منطقة زاكارباتيا ، أوكرانيا

عاصمة زاكارباتيا أوبلاست: أوزجورود.

زاكارباتيا أوبلاست – نظرة عامة

زاكارباتيا أوبلاست هي منطقة تقع في الجنوب الغربي من أوكرانيا داخل الجزء الغربي من منطقة الكاربات الأوكرانية والأراضي المنخفضة في ترانسكارباثيان. في الجنوب تتاخم رومانيا من الجنوب الغربي مع المجر ومن الغرب سلوفاكيا ومن الشمال الغربي مع بولندا. أوزهورود هي عاصمة المنطقة.

يبلغ عدد سكان منطقة زاكارباتيا (2018) – 1،257،000 (3٪ من إجمالي سكان أوكرانيا ، المنطقة الخامسة عشر من حيث عدد السكان).

مساحة منطقة زاكارباتيا – 12،753 كيلومتر مربع. (2.11٪ من إجمالي مساحة أوكرانيا ، ثاني أصغر منطقة).

زاكارباتيا أوبلاست العلم

zakarpattia oblast flag - منطقة زاكارباتيا ، أوكرانيا

زاكارباتيا أوبلاست – شعار المدينة

zakarpattia oblast arms - منطقة زاكارباتيا ، أوكرانيا

Zakarpattia خريطة موقع أوبلاست

تاريخ موجز لمنطقة زاكارباتيا

يشير أول ذكر للأشخاص في إقليم ترانسكارثيا إلى فترة العصر الحجري القديم الباكر (منذ حوالي 500 ألف سنة). هنا ، تحت ضغط الرومان ، انتقل الكارب ، أحد القبائل التراقيّة ، من وديان سيريت وبروت. على الأرجح تم تسمية جبال الكاربات بعد هذه القبيلة.

في القرنين التاسع والحادي عشر ، كان ترانسكارباثيا في دائرة نفوذ كييف روس. بعد ذلك ، كانت أراضي ترانسكارباثيا جزءًا من المملكة المجرية ، إمارة ترانسيلفانيا ، الإمبراطورية النمساوية المجرية.

في 1918-1919 ، بعد انهيار الإمبراطورية النمساوية المجرية نتيجة للحرب العالمية الأولى ، احتلت هذه الأراضي من قبل الجيشين التشيكوسلوفاكي والروماني. في مايو 1919 ، أعلن اجتماع في أزهورود عن رغبته في الانضمام إلى تشيكوسلوفاكيا. في 4 يونيو 1920 ، في معاهدة سان جيرمان ، أطلق عليها اسم “Subcarpathian Rus” كجزء من تشيكوسلوفاكيا في وضع منطقة تتمتع بالحكم الذاتي.

بعد ضم منطقة سوديتنلاند في تشيكوسلوفاكيا من قبل ألمانيا النازية (اتفاق ميونيخ لعام 1938) ، تم إعلان دولة مستقلة في أوكرانيا الكارباتية في المنطقة. 18 مارس 1939 ، دخلت القوات الهنغارية المنطقة. في عام 1944 ، احتلت القوات السوفيتية ترانسكارباثيا.

29 يونيو 1945 ، في موسكو ، تم توقيع اتفاق على دخول روس سوبكارباثيان السابق إلى SSR الأوكرانية. 22 يناير 1946 ، تم إنشاء منطقة ترانسكارباثيان من SSR الأوكرانية – زاكارباتيا أوبلاست.

في عام 1991 ، بعد استقلال أوكرانيا ، ظلت منطقة زاكارباتيا جزءًا من هذه الدولة الجديدة.

منطقة زاكارباتيا – الميزات

يقع زاكارباتيا أوبلاست على المنحدرات الجنوبية الغربية وسفوح الكاربات الشرقية ، ويشمل أيضًا الأراضي المنخفضة في ترانسكارباثيان. هذه هي المنطقة الوحيدة في أوكرانيا التي تحدها أربع دول (رومانيا ، المجر ، سلوفاكيا ، بولندا). وبالتالي ، فإن منطقة زاكارباتيا هي نوع من “نافذة أوروبا” الأوكرانية.

تحتل جبال الكاربات حوالي 80 ٪ من المنطقة. قمم جبال Chornohora هي الأعلى على أراضي أوكرانيا – قمم Pip-Ivan و Brebeneskul و Petros تزيد عن 2 كم ، وجبل Hoverla يصل ارتفاعه إلى 2061 متر – أعلى نقطة في المنطقة وأوكرانيا.

تبلغ المساحة الكلية للمناطق المحمية حوالي 12.5٪ من مساحة المنطقة. تعد محمية الكاربات للمحيط الحيوي أكبر وأهم الأجسام المثيرة للاهتمام في صندوق الاحتياطي الطبيعي لأوكرانيا. في عام 1993 ، تم إدراجه في قائمة محميات المحيط الحيوي التي تحميها اليونسكو. تبلغ مساحة هذا الاحتياطي 57880 هكتار (578.8 كيلومتر مربع). في المجموع ، تحتل الغابات أكثر من 50 ٪ من أراضي منطقة زاكارباتيا.

الطبيعة الجميلة لمنطقة زاكارباتيا

zakarpattia ukraine oblast views 3 - منطقة زاكارباتيا ، أوكرانيا

المشهد هيلي في زاكارباتيا أوبلاست

المؤلف: الكسندر نعوموف

zakarpattia ukraine oblast views 13 - منطقة زاكارباتيا ، أوكرانيا

استكشاف جبال الكاربات في منطقة زاكارباتيا

المؤلف: اندريه تشميلوف

zakarpattia ukraine oblast views 18 - منطقة زاكارباتيا ، أوكرانيا

غابة في مقاطعة زاكارباتيا

المؤلف: الكسندر كوزاك

تقليديًا ، يُعتقد أن المركز الجغرافي لأوروبا يقع في إقليم ترانسكارباثيا بالقرب من قرية ديلوف في منطقة راخيف (وهو متنازع عليه الآن).

المناخ في منطقة زاكارباتيا قاري معتدل مع التأثير السائد للمحيط الأطلسي. متوسط ​​درجة حرارة الهواء في يوليو يصل إلى 21 درجة مئوية ، في يناير – ناقص 4 درجات مئوية (ناقص 10 درجة مئوية في الجبال).

Uzhhorod (113،000) و Mukachevo (86،000) هما أكبر المدن. يعيش جزء كبير من السكان ، حوالي 60 ٪ ، في المناطق الريفية. يشكل الأوكرانيون حوالي 80 ٪ من السكان ، الهنغاريين – 12 ٪ ، الرومانيين – 2.5 ٪ ، الروس – 2.4 ٪.

موارد المنتجع في منطقة زاكارباتيا هي في الأساس مياه معدنية ومناخ. هذه هي واحدة من أهم المناطق السياحية في أوكرانيا. هناك ما لا يقل عن 11 قاعدة سياحية ، ولا سيما في أوزهورود وموكاتشيفو وراخيف وفولوفتس وميزهريا وياسينيا ؛ 4 مكاتب للرحلات – في أزهورود وموكاتشيفو وخوست وراخيف. زاكارباتيا أوبلاست هي واحدة من مراكز الرياضات الشتوية في أوكرانيا.

الصناعات الرئيسية هي صناعات الأخشاب والأشغال الخشبية (الأثاث ، إنتاج الأخشاب) ، الكيماويات الخشبية (منتجات معالجة الأخشاب) ، الصناعات الغذائية (النبيذ ، البراندي ، تعليب الفاكهة ، المشروبات الغازية ، والمياه المعدنية) ، الصناعات الخفيفة ، الهندسة ، صناعة مواد البناء .

يعتبر النقل البري ذا أهمية أكبر لمنطقة زاكارباتيا مقارنة بأجزاء أخرى من أوكرانيا.

زاكارباتيا أوبلاست ، أوكرانيا الصور

صور زاكارباتيا أوبلاست

zakarpattia ukraine oblast views 21 - منطقة زاكارباتيا ، أوكرانيا

أكوام التبن في منطقة زاكارباتيا

المؤلف: ليونيد بيريفوتشيكوف

zakarpattia ukraine oblast views 26 - منطقة زاكارباتيا ، أوكرانيا

قصر شونبورن في منطقة زاكارباتيا

المؤلف: دينيس كوتوزوف

zakarpattia ukraine oblast views 4 - منطقة زاكارباتيا ، أوكرانيا

الكنيسة الخشبية القديمة في زاكارباتيا أوبلاست

المؤلف: الكسندر نعوموف

عوامل الجذب في منطقة زاكارباتيا

zakarpattia ukraine oblast views 2 - منطقة زاكارباتيا ، أوكرانيا

قلعة موكاتشيفو في زاكارباتيا أوبلاست

الكاتب: S.Shugarov

zakarpattia ukraine oblast views 31 - منطقة زاكارباتيا ، أوكرانيا

نصب الهندسة المعمارية في منطقة زاكارباتيا

المؤلف: Ankela Taka

zakarpattia ukraine oblast views 28 - منطقة زاكارباتيا ، أوكرانيا

الكنيسة في زاكارباتيا أوبلاست

المؤلف: يوري فيديشين




أسئلة زوارنا

يسأل Mjuice: أخطط لرحلة حول منطقتي زاكارباتيا وإيفانو فرانكوفسك ، ثم أسئلتي هي ، ما هي أفضل طريقة للذهاب إلى هناك؟ ماذا عن السيارة من المجر أو سلوفاكيا؟
إجابة الخبير:

أسرع طريقة هي الذهاب بالقطار من بودابست أو بالحافلة من براتيسلافا. من أوزهورود ، هناك حافلات يومية منتظمة تصل إلى إيفانو فرانكوفسك.

روابط إعلانية: