مدينة كولومييا ، أوكرانيا

مدينة ايفانو فرانكيفسك أوبلاست.

نظرة عامة على Kolomyia

كولومييا (هجاء أخرى: Kolomyya ، Kolomea ، Kolomiya) ، مركز حي Kolomyia ، هي مدينة تقع على الضفة اليسرى لنهر Prut في الجنوب الشرقي من منطقة ايفانو فرانكيفسك ، على بعد 60 كم من ايفانو فرانكيفسك. انها واحدة من أجمل مراكز المناطق في أوكرانيا.

يبلغ عدد سكان Kolomyia حوالي 60،000 (2016) ، المنطقة – 41 كيلومتر مربع.

رمز الهاتف – + 380 3433 ، الرموز البريدية – 78200-78212.

علم مدينة كولوميا

kolomiya city flag - مدينة كولومييا ، أوكرانيا

معطف مدينة كولوميا من الأسلحة

kolomiya city arms - مدينة كولومييا ، أوكرانيا

موقع خريطة مدينة كولوميا

تاريخ Kolomyia

تم العثور على أول ذكر خطي معروف لكولوميا في الجاليكية-فولهيني كرونيكل ، ويعود تاريخه إلى عام 1241. تم ذكر كولوميا باعتبارها “مدينة مربحة” للأمير دانيال ملك غاليسيا. كانت تقع عند تقاطع طرق التجارة الهامة التي أدت إلى براغ وفيينا وريجنسبورغ وماينز.

في منتصف القرن الثالث عشر ، كانت Kolomyia وضواحيها مركزًا مهمًا لاستخراج الملح ، والذي حقق أرباحًا كبيرة لخزينة الأمير. وفقًا للباحثين ، كانت المستوطنة موجودة على الأقل منذ منتصف القرن الثاني عشر.

موقع جغرافي مفضل للمدينة عزز التجارة النشطة مع بولندا ، هنغاريا ، بيزنطة ، جنوة والبندقية وظائف تجارية لمنطقة البحر الأسود ، ليتوانيا ، بلدان أوروبا الغربية. تقع Kolomyia على أراضي إمارة Galicia-Volhynia ، وتؤدي وظائف المركز التجاري والدفاعي على الحدود الجنوبية الشرقية من Galicia. وقد ذكر في سجلات “قائمة المدن البعيدة والقريبة من روسيا”.

توقفت الكثير من المدن الروسية القديمة في منتصف القرن الثالث عشر ، أثناء الغزو المغولي. من المفترض أن قلعة كولوميا يمكن إحراقها في عام 1259 ، عندما طلب الجنرال المغولي بوروندي من الأمير دانيال ملك غاليسيا تدمير جميع تحصيناته.

المزيد من الحقائق التاريخية …

في عام 1349 ، أصبحت هذه الأراضي جزءًا من مملكة بولندا. في عام 1395 ، تلقى Kolomyia – شعار المدينة. في عام 1405 ، حصلت المدينة على حقوق ماغدبورغ – الحق في التجارة ، في الحصول على مستودع للملح ومكان لوزن البضائع. واصلت Kolomyia لتطوير كمركز لإنتاج وتجارة الملح.

خلال القرنين السادس عشر وأوائل القرن السابع عشر ، تعرضت المدينة للهجوم والإحراق والنهب بشكل متكرر من قبل البدو ، ولا سيما التتار القرم. في النصف الثاني من 1620 ، تم نقل Kolomyia إلى الشمال ، إلى أراضي وسط المدينة الحالي. في منتصف القرن السابع عشر ، بعد بناء حصن جديد (على التل حيث تقع المدرسة رقم 1 اليوم ، في شارع أداما ميتسكفيتشا) ، استطاعت المدينة في النهاية الدفاع عن نفسها ضد هذه الهجمات.

في عام 1772 ، بعد التقسيم الأول لبولندا ، سقطت Kolomyia تحت حكم مملكة Habsburg. على مقربة من المدينة ، بدأت المستعمرات الألمانية في الظهور. خلال القرن التاسع عشر ، بنت الحكومة النمساوية 6 ثكنات عسكرية و 3 مخازن للبودرة في المدينة. تمركز عدد كبير من القوات في كولوميا.

في عام 1861 ، تم افتتاح صالة للألعاب الرياضية في المدينة. في عام 1864 ، تم افتتاح أول مطبعة ، في عام 1865 ، تم طباعة أول صحيفة. في عام 1892 ، تم افتتاح صالة للألعاب الرياضية الأوكرانية. في بداية القرن العشرين ، استمر الإحياء الوطني الأوكراني في غاليسيا ، وقد أقيم نصب تذكاري لتاراس شيفتشينكو في كولوميا.

في سبتمبر 1914 ، خلال الحرب العالمية الأولى ، دخلت القوات الروسية كولوميا. خلال الحرب ، احتل الروس وغادروا المدينة ثلاث مرات. في عام 1919 ، بعد الحرب البولندية الأوكرانية ، أصبحت جزءًا من بولندا. حتى عام 1939 ، كانت المدينة المركز الثاني للحياة الثقافية والاجتماعية في غاليسيا بعد لفيف. قبل الحرب العالمية الثانية ، كان عدد سكان المدينة حوالي 45000 ، منهم 1950 من اليهود.

في سبتمبر 1939 ، احتلتها القوات السوفيتية نتيجة لتقسيم بولندا بين ألمانيا والاتحاد السوفياتي وفقًا لاتفاق مولوتوف-ريبنتروب. من يونيو 1941 إلى مارس 1944 ، أثناء الحرب العالمية الثانية ، كانت كولوميا تحت الاحتلال الألماني. خلال هذه الفترة ، تم إطلاق النار على أكثر من 17000 من السكان ، وتم إرسال أكثر من 2500 كعمالة عبودية إلى ألمانيا. خلال القتال ، تم حرق حوالي ثلث المدينة.

في السنوات الأولى بعد الحرب ، تغير التكوين الوطني لسكان كولوميا تغيراً كبيراً. زاد عدد الروس زيادة كبيرة – جنود الجيش الأحمر والمسؤولين وشخصيات الحزب والمعلمين والأطباء. تمت إعادة توطين الكثير من البولنديين من الأراضي الأوكرانية الجديدة إلى بولندا.

نتيجة للاحتلال الألماني ، تم تدمير الجالية اليهودية بالكامل. ولأول مرة منذ سنوات عديدة ، كانت النسبة الأكبر من السكان تتكون من الأوكرانيين ، الذين زاد عددهم من قِبل الأشخاص الذين أعيد توطينهم من بولندا (عملية Vistula).

بعد استعادة السلطة السوفيتية في المنطقة ، بدأ الكفاح ضد حركة التحرير الوطني الأوكراني ، ونتيجة لذلك قُتل آلاف الأشخاص أو أُرسلوا إلى معسكرات خاصة للسجناء.

في 1960s ، بدأ بناء المساكن على نطاق واسع في Kolomyia. أصبحت المباني السوفيتية القياسية الجديدة والمجهولة الهوية نوعًا من التنافر على خلفية العمارة النمساوية للمدينة. في أواخر الثمانينات ، خلال ما يسمى بالريسترويكا ، بدأت عملية الإحياء الوطني مرة أخرى. من 17 إلى 19 أغسطس 1991 ، احتفلت Kolomyia بالذكرى السنوية الـ 750 لإصدار أول ذكر لها في السجلات.

بعد انهيار الاتحاد السوفيتي ، كان اقتصاد المدينة في أزمة لفترة طويلة. أغلقت معظم المؤسسات الصناعية السوفيتية. بدلاً من ذلك ، ظهرت شركات جديدة ومؤسسات التسوق والترفيه والمقاهي والمطاعم والفنادق وشركات السفر.

مع إحياء الكنيسة اليونانية الكاثوليكية وحرية العبادة ، تم ترميم عدد من الكنائس القديمة. في 2000s ، إعادة الإعمار على نطاق واسع في وسط المدينة ، تم افتتاح مبنى جديد لمتحف بيسانكا. في عام 2009 ، أصبحت Kolomyia “المدينة الأكثر أمانًا في أوكرانيا” وفقًا لمجلة “Focus”.

الشوارع Kolomyia

kolomiya ukraine city views 11 - مدينة كولومييا ، أوكرانيا

عرض الشارع Kolomyia

المؤلف: ماكسيم ماكسيموف

kolomiya ukraine city views 12 - مدينة كولومييا ، أوكرانيا

العمارة Kolomyia

المؤلف: ماكسيم ماكسيموف

kolomiya ukraine city views 3 - مدينة كولومييا ، أوكرانيا

مجلس مدينة كولومييا

المؤلف: ماكسيم ماكسيموف

أماكن الاهتمام في Kolomyia

تقع Kolomyia في منطقة خلابة ، وهي مكان رائع للعيش والعمل والعمل والترفيه. المناخ معتدل قاري ، رطب مع صيف بارد وشتاء معتدل. متوسط ​​درجة الحرارة في يناير هو 5.1 درجة مئوية تحت الصفر ، في يوليو – بالإضافة إلى 17.9 درجة مئوية.

تشتهر المدينة ببناؤها المحفوظ جيدًا في أواخر القرن التاسع عشر – النصف الأول من القرن العشرين. اليوم ، يتم استعادة معظمهم.

المتاحف

متحف بيسانكا. هنا يمكنك العثور على مجموعة فريدة من بيض عيد الفصح pysanky المزينة بالتصاميم الشعبية الأوكرانية التقليدية. تم بناء مبنى المتحف ، الذي تم افتتاحه في الجزء الأوسط من المدينة في عام 2000 ، على شكل بيسانكا ضخمة يبلغ ارتفاعها 13 مترًا.

في المجموع ، هناك حوالي 10،000 المعروضات تمثل التقاليد من جميع مناطق أوكرانيا. هناك أيضًا أعمال تم إنشاؤها بواسطة أساتذة من روسيا وبولندا وتشيكيا ورومانيا وسلوفاكيا وبلدان أوروبا الغربية وأمريكا. يوجد في متجر الهدايا التذكارية تشكيلة واسعة من بيض عيد الفصح الأصلي المصنوع يدويًا. فياتشيسلاف تشيرنوفيل أفينيو ، 43 ب. ساعات العمل: 10:00 حتي 18:00. يوم عطلة: الاثنين.

متحف الفن الشعبي. يقع متحف Hutsulshchyna الوطني و Pokuttya Folk Art على اسم Yosaphat Kobrynsky في مبنى تم بناؤه على طراز عصر النهضة في فيينا لبيت الشعب (1902) على حساب المجتمع الأوكراني في Kolomyia.

تحتوي المجموعة على حوالي 50000 معروض ، تمثل جميع أنواع الفنون الشعبية التقليدية من Hutsuls و Pokuttyans: نحت وتزوير والفخار والنسيج والتطريز ، وما إلى ذلك هنا يمكنك أن ترى الملابس التقليدية لمتسلقي الجبال ، والمجوهرات Hutsul المصنوعة من غير الحديدية و المعادن الثمينة ، والأسلحة ، وما إلى ذلك. هناك معرض دائم للمنسوجات التي أنشأها M. Bilas. شارع تيترالنا ، 25. أوقات الدوام: 10:00 – 18:00. يوم عطلة: الاثنين.

متحف كولومييا التاريخي. يحتوي المتحف على العديد من المعارض الدائمة: “المستعمرات الألمانية في كولوميا” ، “كولوميا وهابسبورغ” ، “التعليم في أواخر القرن التاسع عشر – النصف الأول من القرن العشرين” ، “الاقتصاد وتجارة كولوميا في القرنين التاسع عشر والعشرين” ، “تاريخ الجالية اليهودية في كولوميا” ، “تاريخ الأراضي العرقية الأوكرانية في بولندا حتى عام 1944”.

في المبنى يوجد أيضًا متحف لنضال التحرير للشعب الأوكراني. يوجد في إحدى القاعات مجموعة مثيرة من اللوحات. شارع Roman Shukhevych ، 80. أوقات الدوام: 9:00 – 18:00. يوم عطلة: الاثنين.

المعالم المعمارية

مجلس مدينة كولوميا (1877). يقع هذا المبنى الذي تم بناؤه على طراز عصر النهضة في زاوية مربع نصف تحول إلى بقية المنازل. يهيمن برج الساعة في قاعة المدينة ، الذي يبلغ ارتفاعه 33 مترًا ، على الجزء المركزي من Kolomyia. Mykhaila Hrushevskoho Avenue ، 1.

مسرح درامي كولومييا. تم تسمية المسرح على اسم إيفان أوزاركيفيتش – مؤسس أول مسرح درامي أوكراني في غاليسيا. تم إحياءه بمبادرة من مجلس المدينة والمثقفين المحليين في عام 1989. ميدان فيتشفي ميدان ، 7.

نادي ميخايلو هروشفسكي الرياضي (1907). تقع الصالة الرياضية في مبنى رائع من الطوب الأحمر – الدير السابق لأخوات Ursulians. شارع إيفانا فرانكا ، 19.

بيت الشعب (1892) – مركز ثقافي وإبداعي لمنطقة كولومييا. تقام الأعياد الرسمية والمهنية والأمسيات الموضوعية والمحاضرات والمؤتمرات والحفلات الموسيقية وعروض المجموعات الشعبية والمعارض والمهرجانات هنا. شارع تيترالنا ، 27.

ميدان فيدروزينيا – المركز التاريخي لمدينة Kolomyia. في العصور الوسطى ، كان جزءًا من ساحة سوق كبيرة. هنا يمكنك رؤية المباني المحفوظة في القرنين التاسع عشر والعشرين.

في عام 1914 ، أقيم نصب تذكاري لتاراس شيفتشينكو في الميدان للاحتفال بالذكرى المئوية للشاعر ، ولكن سرعان ما دمره الروس خلال الحرب العالمية الأولى. تم بناء النصب التذكاري الجديد لشيفتشينكو في عام 1990. يبدأ الجزء المخصص للمشاة في شارع فياتشيسلاف تشيرنوفيل من هنا.

مشاهد Kolomyia

kolomiya ukraine city views 24 - مدينة كولومييا ، أوكرانيا

محطة سكة حديد في كولوميا

المؤلف: الكسندر كالينا

kolomiya ukraine city views 35 - مدينة كولومييا ، أوكرانيا

النصب التذكاري للمقاتلين من أجل أوكرانيا المستقلة

المؤلف: إنغوار هايلاندر

kolomiya ukraine city views 8 - مدينة كولومييا ، أوكرانيا

متحف بيسانكا في كولوميا

المؤلف: ماكسيم ماكسيموف

الكنائس

كنيسة البشارة للسيدة العذراء مريم (1587) – واحدة من أقدم الكنائس الخشبية في Subcarpathia ، مثال رائع على مدرسة Hutsul للهندسة المعمارية الخشبية الشعبية. يتم الحفاظ على الجداريات المصنوعة في 1648. تقع الكنيسة على أراضي المقبرة. في الحقبة السوفيتية ، كان معرض متحف بيسانكا هنا. اليوم ، تنتمي الكنيسة إلى الكنيسة الأرثوذكسية الأوكرانية. شارع كارباتسكا ، 2.

الكنيسة الكاثوليكية للسيدة العذراء مريم (1775) – كنيسة باروكية مهيبة تقع بالقرب من ميدان Vidrodzhennia – المركز التاريخي لمدينة Kolomyia. في الحقبة السوفيتية ، كانت الكنيسة مغلقة. في عام 1991 ، أعيد فتحه ككنيسة الروم الكاثوليك الشهيد جوزاف كونتسيفيتش. شارع حتمانه ايفانا مازيبي ، 2.

كنيسة القديس ميخائيل ميخائيل (1855-1871). تم بناء الكنيسة في موقع دير الدومينيكان والربيع المقدس على حساب المجتمع المحلي. لم يتغير مظهره الأصلي كثيرًا ، وتم الحفاظ على اللوحات القديمة. Mykhaila Hrushevskoho Avenue ، 11.

كنيسة القديس اغناطيوس لويولا الكاثوليكية (1897) – كنيسة يسوعية مبنية على مبادرة من المجتمع البولندي الكاثوليكي في كولوميا. في عام 1990 ، أعيد الكنيسة إلى المجتمع الروماني الكاثوليكي في المدينة. شارع إيفانا فرانكا ، 18.

كاتدرائية تجلي المسيح (1998-2012) – أكبر كنيسة كاثوليكية يونانية في غرب أوكرانيا (يبلغ ارتفاع المبنى 50 مترًا). بنيت الكاتدرائية من الطوب ، وكانت قبة الكاتدرائية مصنوعة من النحاس وقد تبرع بها البابا يوحنا بولس الثاني أثناء زيارته لأوكرانيا. شارع تيترالنا ، 31.

أفضل الفنادق في Kolomyia

على الرغم من أن Kolomyia مركز سياحي شهير ، إلا أن هناك عددًا قليلًا نسبيًا من الفنادق في المدينة. تقدم الفنادق التالية مستوى جيدًا من الخدمات وفقًا لاستعراض الزوار.

فندق صغير “واحة” – فندق صغير خاص مع 5 غرف تقع في الجزء الأوسط من Kolomyia بالقرب من بحيرة صغيرة. تتوفر خدمة الواي فاي المجانية ومواقف خاصة للسيارات ومكتب للجولات السياحية وتحويل العملات وركوب الدراجات وحديقة ومرافق للشواء وركوب الخيل ورياضة المشي لمسافات طويلة وصيد الأسماك والحيوانات الأليفة عند الطلب ، ويتحدث الموظفون الإنجليزية والبولندية. شارع Kovtsunyaka ، 1B. هاتف: +380 68 904 95 70.

فندق صغير “Samarianka” – فندق صغير من طابقين مع 5 غرف تقع في وسط Kolomyia. واي فاي مجاني وموقف للسيارات ، وخزنة ، وخدمة الغرف ، وبار ، ومكتب للجولات السياحية ، والمشي ، والحيوانات الأليفة مسموح بها عند الطلب ، ويتحدث الموظفون اللغة الإنجليزية. Lesi Ukrainky Boulevard 35. هاتف: +380 3433 2 10 57.

فندق “بيسانكا” – فندق صغير يضم 23 غرفة في وسط Kolomyia ، بالقرب من متحف Pysanka. واي فاي مجاني وموقف للسيارات ، خدمة الغرف ، غرف عائلية ، خدمة نقل مكوكية ، مطعم ، لا مصعد ، الحيوانات الأليفة غير مسموح بها. فياتشيسلاف تشيرنوفيل ، 41. هاتف: +380 3433 2 03 56.

مدينة كولوميا ، أوكرانيا

صور Kolomyia

kolomiya ukraine city views 4 - مدينة كولومييا ، أوكرانيا

في الشارع في Kolomyia

المؤلف: ماكسيم ماكسيموف

kolomiya ukraine city views 7 - مدينة كولومييا ، أوكرانيا

كولومييا سيتي سكيب

المؤلف: ماكسيم ماكسيموف

kolomiya ukraine city views 6 - مدينة كولومييا ، أوكرانيا

متحف الفن الشعبي في كولوميا

المؤلف: ماكسيم ماكسيموف

الكنائس في Kolomyia

kolomiya ukraine city views 10 - مدينة كولومييا ، أوكرانيا

كاتدرائية تجلي المسيح في كولوميا

المؤلف: هابيل استفان

kolomiya ukraine city views 32 - مدينة كولومييا ، أوكرانيا

الكنيسة الكاثوليكية للسيدة العذراء مريم في كولوميا

الكاتب: Dubinsky الرومانية

kolomiya ukraine city views 33 - مدينة كولومييا ، أوكرانيا

كنيسة البشارة في كولوميا

المؤلف: بيوتر هورنونج




أسئلة زوارنا

يسأل جويس روزنهيك: هل كانت Kolomyya جزءًا من النمسا؟
إجابة الخبير:

في عام 1772 ، بعد التقسيم الأول لبولندا ، سيطر هابسبورغ على بلدة كولومييا. في عام 1781 ، تم تضمين المدينة في مقاطعة ستانيسلافسكي. كانت جزءًا من الإمبراطورية النمساوية المجرية حتى الحرب العالمية الأولى.

تعليقات زوارنا

مايكل إليوك (ILUK)

Kolomyya
زار عمي وأبناء عمي في كولومييا ، لأول مرة في واحد وخمسين سنة. مدينة intesting جدا ، لقد وقعت في الحب مع Kolomyya القديم. لأن جذور عائلتي جاءت من Kolomyya ومنطقتها. قد أذهب مرة أخرى لتوفير الصحة تبقيني في حالة جيدة. Kolomyya طويل جدا!


روابط إعلانية: