مدينة كريمنشوك ، أوكرانيا

مدينة بولتافا أوبلاست.

نظرة عامة Kremenchuk

كريمنشوك أو كريمنشوك هي مدينة تقع على نهر دنيبر في الجزء الأوسط من أوكرانيا ، المركز الإداري لمنطقة كريمنشوك في منطقة بولتافا. يعد تكتل كريمنشوك من بين العشرة الأوائل في أوكرانيا التي يبلغ عدد سكانها حوالي نصف مليون شخص.

يبلغ عدد سكان كريمنشوك حوالي 222000 (2016) ، المنطقة – 92 كيلومتر مربع.

رمز الهاتف – + 380 536 (6) ، الرموز البريدية – 39600-39689.

علم مدينة Kremenchug

kremenchug city flag - مدينة كريمنشوك ، أوكرانيا

معطف Kremenchug مدينة الأسلحة

kremenchug city arms - مدينة كريمنشوك ، أوكرانيا

خريطة موقع مدينة Kremenchug

تاريخ Kremenchuk

كانت المستوطنات الأولى في أراضي كريمنشوك الحالية موجودة بالفعل في الألفية الخامسة والثالثة قبل الميلاد. يعتبر التاريخ الرسمي لتأسيس Kremenchuk ، وفقًا لسيرة يواكيم بيلسكي (الذي واصل أعمال والده مارسين بيلسكي) ، عام 1571. في عام 1590 ، أصدر الملك البولندي أمرًا ببناء قلعة هنا. تم التخطيط أيضًا لتسوية القوزاق من زابوروجي هنا ، حتى لا يكونوا في صراع مع الأتراك.

يمكن أن تسمى حقبة تاريخ Kremenchuk من 1571 إلى 1764 بحق فترة القوزاق. في عام 1638 ، تم بناء قلعة Kremenchuk ، تم تطوير الخطة من قبل Guillaume Levasseur de Beauplan – المهندس المعماري والمهندس الفرنسي البولندي.

بدأت مرحلة جديدة في تطوير Kremenchuk في أواخر 1730 ، في اتصال مع حركة الاستعمار الروسي على الضفة اليمنى أوكرانيا ومصالح الجيش الروسي ، الذي بنى مستودعاته هنا.

في عام 1764 ، أصبحت Kremenchuk جزءًا من مقاطعة نوفوروسيا (روسيا الجديدة) المشكلة حديثًا. أصبحت المدينة عاصمة المقاطعة ، أصبح القوزاق المحليين جزءًا من فوج دنيبر بيكمن. تميزت هذه المرة بميلاد الصناعة في المدينة.

المزيد من الحقائق التاريخية …

في عام 1784 ، كان عدد سكان كريمنشوك حوالي 8000 شخص. خلال الحرب الروسية التركية بين عامي 1787-1792 ، كانت قاعدة للقوات الروسية ، وتم بناء سفن لأسطول البحر الأسود هنا. في عام 1798 ، تلقى كريمنشوك معطفه من الأسلحة ، والذي يرمز إلى الموقع الجغرافي للمدينة – نهر دنيبر الذي يتدفق عبره.

ساهم موقع Kremenchuk المواتي على مفترق طرق التجارة القديمة ، على الممر المائي الرئيسي لأوكرانيا في النمو السريع للمدينة ، في تحويله إلى مركز تجاري وصناعي مهم للمقاطعة. كان Kremenchuk نقطة الملاحة الرئيسية في نهر الدنيبر. في أربعينيات القرن التاسع عشر ، كان هناك ما يصل إلى 20000 شخص يعملون في أرصفة الميناء. الدور الرئيسي في الإنتاج الصناعي ينتمي إلى الصناعات التحويلية.

في عام 1869 ، تم افتتاح جسر للسكك الحديدية عبر نهر الدنيبر ، مما أعطى دفعة إضافية لتطوير المدينة. في عام 1897 ، كان عدد سكان كريمنشوك حوالي 63000 شخص (اليهود – 47 ٪ ، الأوكرانيين – 30 ٪ ، الروس – 19 ٪). في عام 1899 ، وبفضل شركة مساهمة بلجيكية ، ظهر الترام الكهربائي في المدينة.

خلال الحرب الأهلية في الإمبراطورية الروسية السابقة ، تغيرت السلطة في كريمنشوك عدة مرات. في الفترة من 1920 إلى 1922 ، كان هناك مقاطعة منفصلة في كريمنشوك. في عام 1928 ، كان عدد سكان كريمنشوك 64180 نسمة (اليهود – 46 ٪ ، الأوكرانيين – 43.9 ٪ ، الروس – 8.3 ٪). خلال سنوات التصنيع ، أصبح Kremenchuk مركزًا صناعيًا رئيسيًا.

8 سبتمبر 1941 ، أثناء الحرب العالمية الثانية ، احتلت القوات الألمانية كرمنشوك. على أراضي المدينة ، تم إنشاء شبكة من معسكرات الاعتقال ، حيث قتل أكثر من 97000 شخص خلال الاحتلال الذي دام عامين. تم نقل حوالي 10000 من السكان المحليين إلى ألمانيا كقوة عاملة للرقيق.

29 سبتمبر 1943 ، تم تحرير Kremenchuk من قبل القوات السوفيتية. يتم الاحتفال بتاريخ تحرير Kremenchuk باعتباره يوم المدينة الآن. تم تدمير حوالي 95 ٪ من المباني السكنية ، و 93 مؤسسة صناعية ، وجميع المؤسسات الثقافية والتعليمية ، والسكك الحديدية ، ومحطة توليد الكهرباء ، وجسر عبر نهر الدنيبر.

بعد الحرب العالمية الثانية ، تطورت الصناعة الثقيلة بوتيرة سريعة في المدينة. أصبحت ثلاثة مصانع لبناء آلات Kremenchuk – السيارات (KrAZ) ، وبناء السيارات (KVSZ) وآلات الطرق (Kredmash) – أساس صناعة المدينة. في سفيتلوفودسك المجاورة ، تم بناء محطة الطاقة الكهرمائية في كريمنشوك. في عام 1966 ، ظهرت أول حافلات ترولي في المدينة.

في الستينيات والثمانينيات من القرن الماضي ، تم بناء مجمع كامل من المؤسسات الكيميائية في كريمنشوك ، فضلاً عن أقوى محطة كهرباء في منطقة بولتافا ، وهي واحدة من أقوى المصافي في أوروبا ، وهي مصنع الكربون التقني. أيضا تم بناء أحياء سكنية جديدة ، شوارع ، حدائق ، ساحات ، دور سينما ، قصور ثقافية ، مكتبات.

بعد انهيار الاتحاد السوفياتي ، لعدة أسباب مختلفة ، تدهور الوضع الاقتصادي في أوكرانيا وفي كريمنشوغ بشكل خاص.

الأماكن Kremenchuk

kremenchug ukraine city views 7 - مدينة كريمنشوك ، أوكرانيا

مجلس مدينة كريمنشوك

المؤلف: سيرجي جونشاروف

kremenchug ukraine city views 8 - مدينة كريمنشوك ، أوكرانيا

فندق Kremin في Kremenchuk

المؤلف: سيرجي جونشاروف

kremenchug ukraine city views 4 - مدينة كريمنشوك ، أوكرانيا

محطه اطفاء الحريق في كريمنشوك

المؤلف: تاراس كوشنرينكو

ميزات Kremenchuk

يقع Kremenchuk في الجزء الأوسط من أوكرانيا ، في الروافد الوسطى لنهر دنيبر ، على ضفتيه اليمنى واليسرى ، على بعد 113 كم جنوب غرب بولتافا و 292 كم جنوب شرق كييف. على الأرجح يأتي الاسم من الكلمة التركية “kermencik” (“القلعة الصغيرة”). يوضح علم وشعار الأسلحة الموقع الجغرافي لكريمنشوك: الشريط الأبيض يعني نهر دنيبر الذي يتدفق عبر المدينة.

المناخ في المدينة قاري معتدل. متوسط ​​درجة الحرارة في يناير هو 4.3 درجة مئوية تحت الصفر ، في يوليو – بالإضافة إلى 19.5 درجة مئوية. أثر بناء مكامن Kremenchuk و Kamensk على مناخ المدينة والمنطقة المحيطة بها: زاد محتوى الرطوبة ؛ لا يوجد غطاء دائم للثلج والجليد ؛ في فصل الشتاء هطول الأمطار في شكل المطر مع تساقط الثلوج والثلوج الرطبة.

يوجد في Kremenchuk منطقتان: Avtozavodskyi و Kryukivskyi ، التي تم تأسيسها في عام 1975. وتقع معظم مقاطعة Kryukivskyi على الضفة اليمنى من دنيبر ، وتقع منطقة Avtozavodskyi على الضفة اليسرى. التواصل الوحيد بين الضفة اليمنى واليسرى هو جسر السكك الحديدية الذي تم بناؤه في عام 1949. الأنواع الرئيسية لنقل الركاب في المناطق الحضرية هي الحافلات وعربات النقل والمركبات الخاصة.

هذه المدينة هي مركز صناعي كبير في منطقة بولتافا (تكرير النفط ، الصناعات الكيماوية وبناء الآلات ، المعادن ، المعادن ، الصناعات الغذائية ، الصناعات الخفيفة ، الصناعات الإنشائية). Kremenchuk هي أكبر ملوث للبيئة في المنطقة – أكثر من 90 ٪ من مجموع النفايات الصناعية والمنزلية في منطقة Poltava.

تتكون المنطقة الخضراء في كريمنشوك من 8 حدائق و 8 مربعات و 3 شوارع ومنطقة خضراء على طول السد. هناك متنزهان في المدينة يتمتعان بوضع المعالم الفنية لفن المناظر الطبيعية (حديقة Pridneprovsky و City Garden).

تعد المدينة أيضًا تقاطعًا رئيسيًا للسكك الحديدية في وسط أوكرانيا وميناءًا على نهر دنيبر. تعد محطة سكة حديد كريمنشوك واحدة من أكبر محطات السكك الحديدية الجنوبية ، على خط خاركيف – بولتافا – زنامينكا – أوديسا.

تشكلت بنية Kremenchuk بشكل أساسي بعد الحرب العالمية الثانية ، حيث تم تدمير جميع المباني تقريبًا خلال الحرب. اليوم ، لا يوجد سوى 22 منزلاً في كريمنشوك محفوظة منذ عصور ما قبل الثورة وما قبل الحرب.

يتم الاحتفال بيوم مدينة كريمنشوك في 29 سبتمبر – يوم تحرير المدينة خلال الحرب العالمية الثانية.

خزان Kremenchuk

يقع سد خزان Kremenchug على بعد حوالي 15 كم شمال غرب Kremenchuk. يعد الخزان أحد الخزانات الستة الرئيسية في شلال نهر الدنيبر في وسط أوكرانيا. تم إنشاء الخزان بواسطة سد محطة Kremenchuk الكهرومائية ومليء بالماء في 1959-1961. عند ملء الخزان ، تم غمر 212 مستوطنة يبلغ مجموع سكانها 133 ألف نسمة.

تبلغ مساحة خزان Kremenchuk 2،252 كيلومتر مربع (أكبر خزان في أوكرانيا) ، ويبلغ إجمالي حجم المياه الموجودة – 13.5 كم مكعب (المركز الثاني في أوكرانيا) ، وطولها – 185 كم ، وأكبر عرض – 30 كم ، أقصى عمق – 28 متر ، متوسط ​​العمق – 6 متر ، طول الخط الساحلي 800 كم.

في فصل الشتاء ، يتجمد خزان Kremenchuk: من أواخر ديسمبر إلى مارس. تحسين بناء الخزان ظروف الملاحة. كما أنها تستخدم في الري ، وإمدادات المياه ، والترفيه ، وصيد الأسماك. هناك شركات كبيرة للاستزراع السمكي على شواطئها.

أماكن الاهتمام في كريمنشوك

اليوم ، هناك أكثر من 50 كنيسة من أديان مختلفة في كريمنشوك. بين المؤمنين ، الجزء الأكبر هو الكنيسة الأرثوذكسية (الكنيسة الأرثوذكسية الأوكرانية في بطريركية كييف والكنيسة الأرثوذكسية الأوكرانية في بطريركية موسكو). كما يتم تقديم ديانات مثل الكاثوليكية والبروتستانتية واليهودية وغيرها في المدينة.

كنيسة صعود العذراء مريم المباركة (1883-1887) – أقدم كنيسة في المدينة المدرجة في قائمة الآثار المعمارية في كريمنشوك. في عام 2012 ، تم الانتهاء من ترميم الكنيسة لفترة طويلة. شارع ماكارينكا ، 107.

متحف كريمنشوك للور المحلي. تعد المجموعة الأثرية لهذا المتحف هي الأكبر في منطقة بولتافا. في المجموع ، هناك أكثر من 60 ألف المعروضات. في المتحف ، يمكنك معرفة المزيد عن التاريخ الجيولوجي لمنطقة Kremenchug ونباتاتها والحيوانات. هناك أيضًا قاعات منفصلة مخصصة للتاريخ السابق للثورة للمدينة والحرب العالمية الثانية. شارع Ihoria Serdiuka ، 2. ساعات العمل: 9:00 حتي 17:00. يومي الأربعاء والخميس مفتوح فقط لمجموعات الرحلات.

المتحف التربوي التذكاري ماكارينكو – متحف منزل للمعلم والكاتب السوفيتي الأوكراني أنطون سيمينوفيتش ماكارينكو ، الذي كان أحد مؤسسي نظام تعليم الأطفال والمراهقين في الاتحاد السوفيتي. تم افتتاح المتحف في عام 1951 ، في المنزل الذي عاش فيه أنطون ماكارينكو في 1905-1911 ، 1917-1919. كان أول متحف في اتحاد الجمهوريات الاشتراكية السوفياتية المكرس للمعلم. الأكثر قيمة هي الصور من أرشيف ماكارينكو الشخصي. شارع ماكارينكا ، 44.

متحف تاريخ الطيران وفضاء الفضاء. افتتح المتحف في عام 2014 ، ويسلط الضوء على الأحداث المتعلقة بتاريخ الطيران في كريمنشوك. بشكل عام ، يعتمد المعرض على موضوع الحرب العالمية الثانية. هنا يمكنك رؤية الزي العسكري والمدني للطيارين (في كل من العصور الحديثة والحرب العالمية الثانية) ، والوثائق ، والصور الفوتوغرافية ، والأدوات المنزلية ، والأسلحة ، ونماذج الطائرات العسكرية ، إلخ. ساعات العمل: 09: 00-18: 00.

حديقة السلام. تأسست الحديقة في عام 1983 ، تكريما للذكرى الأربعين لتحرير Kremenchuk من الاحتلال الألماني. على أراضي الحديقة ، تم تثبيت Gong of Peace – رمز السلام الإندونيسي. هناك متحف في الهواء الطلق من المعدات العسكرية. من منصة مراقبة الحديقة ، يمكنك الاستمتاع بإطلالة رائعة على الجزء المركزي من Kremenchuk. شارع ميرو.

نصب تذكاري لبايك. في Kremenchuk هناك العديد من الآثار غير عادية إلى حد ما. في حديقة Prydniprovs'kyy ، الواقعة على ضفة نهر دنيبر ، يوجد نصب تذكاري لصيد الأسماك (رمح) تم افتتاحه في عام 2009. وفي المدينة ، ظهر اعتقاد شائع بسرعة: إذا وضع العشاق أيديهم في مصب الرمح ، وسوف نكون معا إلى الأبد.

حديقة عامة “جبال الألب هيل”. وتقع الحديقة مع الزهور ونباتات الزينة ، ومسارات معبدة على أراضي محطة النهر. تم بناء العديد من التلال الصخرية الصغيرة مع الشلالات والنافورات. من بين مملكة الخضرة هذه ، يمكنك رؤية شخصيات برونزية من القصص الخيالية.

أفضل الفنادق في كريمنشوك

كريمنشوك ليست وجهة سياحية مشهورة وعدد الفنادق في المدينة منخفض نسبيا. تقدم الفنادق الإنجليزية الودية التالية أفضل مستوى من الخدمة وفقًا لمراجعات الزوار.

فندق “هليكوبتر”. يقع هذا الفندق الحديث المكون من خمسة طوابق في وسط Kremenchuk ، بالقرب من نهر Dnieper. تطل نوافذ الفندق على مناظر بانورامية للساحة المركزية بالمدينة ومنطقة المنتزه. 27 غرفة مزودة بتكييف ، واي فاي مجاني وموقف سيارات خاص ، خزنة ، مصعد ، خدمة الغرف ، خدمة نقل مكوكية ، مطعم ، الحيوانات الأليفة مسموح بها عند الطلب ، جولات بالهليكوبتر في كريمنشوك. شارع هينورنا زادوفا ، 1. هاتف: +380 5366 3 63 63.

الفندق “Evropeisky”. يقع الفندق بالقرب من وسط المدينة ، على بعد 5 دقائق سيراً على الأقدام من المنتزه وقصر الثقافة ومسرح السينما والمجمع الرياضي. 61 غرفة مع تكييف ، واي فاي مجاني وموقف سيارات خاص ، خزنة ، مصعد ، خدمة الغرف ، خدمة نقل مكوكية ، بار ، مطعم ، مركز للياقة البدنية ، تأجير سيارات ، صراف آلي ، الحيوانات الأليفة غير مسموح بها. Lesi Ukrainky Avenue، 35. Phone: +380 5366 4 10 70.

فندق “كريمين” – فندق سوفييتي تم تجديده بعد الحقبة السوفيتية يقع في وسط Kremenchuk في منطقة الحديقة بالقرب من نهر Dnieper. 125 غرفة. لا يُسمح بتكييف الهواء وخدمة الواي فاي المجانية وخزانة وبار ولا يوجد مصعد ومتجر هدايا وصالون تجميل وأجهزة الصراف الآلي والحيوانات الأليفة. شارع Ihoria Serdiuka ، 1. هاتف: +380 536 79 23 00.

Kremenchug city، أوكرانيا الصور

الصور Kremenchuk

kremenchug ukraine city views 3 - مدينة كريمنشوك ، أوكرانيا

البنك في كريمنشوك

المؤلف: تاراس كوشنرينكو

kremenchug ukraine city views 5 - مدينة كريمنشوك ، أوكرانيا

العمارة Kremenchuk

المؤلف: تاراس كوشنرينكو

kremenchug ukraine city views 6 - مدينة كريمنشوك ، أوكرانيا

كنيس في كريمنشوك

المؤلف: تاراس كوشنرينكو

الكنائس Kremenchuk

kremenchug ukraine city views 2 - مدينة كريمنشوك ، أوكرانيا

مصلى بالقرب من محطة السكك الحديدية في كريمنشوك

المؤلف: تاراس كوشنرينكو

kremenchug ukraine city views 1 - مدينة كريمنشوك ، أوكرانيا

كنيسة الصعود في كريمنشوك

المؤلف: تاراس كوشنرينكو




أسئلة زوارنا

يسأل كينوا: 2016 ، خطة للعيش في كريمنشوج. ما هو السعر الطبيعي لشقة الاتحاد الأوروبي؟ حالة الجريمة والاقتصاد ومستويات المعيشة.
إجابة الخبير:

يتراوح متوسط ​​تكلفة شقة جديدة مؤلفة من غرفتين في Kremenchug حوالي 40،000-60،000 دولار أمريكي. متوسط ​​الراتب حوالي 150-180 دولار شهريا. في العامين الماضيين (2014-2015) ، سجلت زيادة في الجريمة ، معظمها من عمليات السطو.

يسأل جاي: هل هناك أي مكاتب ويسترن يونيون في كريمنشوج؟
إجابة الخبير:

تقدم جميع بنوك مدينة Kremenchug تقريبًا خدمة المعاملات عن طريق نظام ويسترن يونيون.

تعليقات زوارنا

هيي

كريمنشوك

سوف أكون متمركزًا في كريمنشوك في غضون شهر تقريبًا لمدة عامين. سيبقى عند زاوية شارع بيرشوترافينا وشارع جينيرالا زوتافا

لقد زرت Kremenchuk عدة مرات منذ ديسمبر 2012. Kremenchuk هو المكان المثالي ، والكامل للخضرة ، في فصل الربيع بالطبع. أنا أتطلع حقًا إلى البقاء هناك على أمل مقابلة بعض السكان المحليين اللطفاء. نتطلع إلى أن تكون في Kremenchuk …


تشارلز بيل

أنا أحب Kremenchug
قضيت 10 أيام رائعة في Kremenchug. أنا ببساطة أحب ذلك. ونتطلع للعودة.


إيرينا

كريمنشوك
مدينتنا جميلة حقا! هناك بعض الحدائق ، والكثير من النوادي الليلية والمقاهي والحانات ومحلات السوبر ماركت والفنادق في مدينتنا. نهر دنيبر جميل جدا. تعال إلى مدينتنا في الربيع وستراها بكل الجمال.


روابط إعلانية: