مدينة سيفاستوبول ، القرم

مدينة القرم جمهورية.

نظرة عامة على سيفاستوبول

سيفاستوبول (مكتوبة أيضًا Sevastopil ، و Sebastopol ، و Sebastopil) هي مدينة وميناء بحري ومحطة للسكك الحديدية تقع في شبه جزيرة القرم ، في الجزء الجنوبي الغربي من شبه جزيرة القرم ، على الشاطئ الجنوبي لخليج Akhtiarskaya الضيق الطويل ، والذي يشكل مرفأ طبيعي رائع.

يبلغ عدد سكان سيفاستوبول حوالي 430،000 (2016).

سيفاستوبول علم المدينة

sevastopol city flag - مدينة سيفاستوبول ، القرم

معطف مدينة سيفاستوبول

sevastopol city arms - مدينة سيفاستوبول ، القرم

خريطة مدينة سيفاستوبول

الوضع الحالي لسيفاستوبول وشبه جزيرة القرم

الوضع الحالي لسيفاستوبول متنازع عليه بين أوكرانيا وروسيا. في الواقع ، يتم التحكم فيه من قبل روسيا باعتبارها شبه جزيرة القرم بأكملها.

في 16 مارس 2014 ، تم إجراء استفتاء وأظهرت النتائج أن غالبية القرم صوتوا لصالح استقلال شبه جزيرة القرم والانضمام إلى روسيا. ومع ذلك ، فإن شرعية الاستفتاء مشكوك فيها.

لم يتم الاعتراف به دوليا. يعتبر هذا الحدث على نطاق واسع ضم روسيا لشبه جزيرة القرم. تعتبر أوكرانيا شبه جزيرة القرم أرضًا محتلة مؤقتًا من قبل روسيا.

تاريخ سيفاستوبول

أصل المدينة

التراث التاريخي سيفاستوبول مثير جداً للاهتمام. تأسست على أراضي Chersonese العتيقة ، حيث ، في عام 988 ، تم تحويل الأمير كييف فولوديمير إلى المسيحية.

تبرز المدينة كمكان للتعاليم الأرثوذكسية التي لا تطاق للرسول أندري وتقاليد المبدعين من الأبجدية السيريلية سيريل وميفودي.

إلى الغرب من المدينة ، يمكن العثور على بقايا مستعمرة تشيرسونيسوس اليونانية القديمة (التي تأسست عام 421 قبل الميلاد). كانت تشيرسونيسوس جزءًا من مملكة بونتوس ، ومضيق البسفور القرم ، والإمبراطورية الرومانية ، والإمبراطورية البيزنطية.

في عام 988 أو 989 ، استولى الأمير فلاديمير من كييف على المدينة وتم تعميده هناك. في وقت لاحق ، انتقلت المدينة إلى إمبراطورية تريبزوند ورفضت.

في عام 1783 ، استولت روسيا على شبه جزيرة القرم وبدأت في بناء قاعدة بحرية وقلعة ، سميت سيفاستوبول.

المزيد من الحقائق التاريخية …

مرات الإمبراطورية الروسية

منذ عام 1804 ، كانت سيفاستوبول القاعدة البحرية الرئيسية لروسيا في البحر الأسود. في عام 1808 ، تم فتح ميناء تجاري.

من أكتوبر 1854 إلى سبتمبر 1855 ، أثناء حرب القرم (1853-1856) ، حاصرت الجيوش البريطانية والفرنسية البلدة. وفقًا لمعاهدة باريس للسلام لعام 1856 ، أعلنت أنها مدينة منزوعة السلاح.

أعيد بناء سيفاستوبول بعد حرب القرم ، وبحلول عام 1871 ، أصبحت قاعدة بحرية روسية مرة أخرى. تم تحفيز النمو من خلال السكك الحديدية التي وصلت إلى المدينة في عام 1875.

غير أن نقل الميناء التجاري إلى فيودوسيا في عام 1894 كان بمثابة نكسة خطيرة.

الفترة السوفيتية

خلال الحرب العالمية الثانية ، كان سيفاستوبول تحت الحصار مرة أخرى (يونيو ويوليو 1942).

خلال 250 يومًا ، دافع السكان المحليون عن المدينة مع قوات الجيش السوفيتي وقوات البحرية السوفيتية. تحولت إلى أنقاض ، ولكن بعد التحرير في مايو 1944 ، أعيد بناء المدينة مرة أخرى.

في عام 1965 ، حصلت على حالة مدينة البطل.

خلال الحقبة السوفيتية ، كانت سيفاستوبول “مدينة مغلقة”.

“فتح” مرسوم الحكومة الأوكرانية لعام 1995 المدينة وسمح للأجانب والسفن الأجنبية بالمجيء إلى هنا.

آراء سيفاستوبول

sevastopol ukraine city views 2 - مدينة سيفاستوبول ، القرم

رصيف الكونت

الكاتب: أوليغ لوموف

sevastopol ukraine city views 20 - مدينة سيفاستوبول ، القرم

منظر خليج سيفاستوبول

الكاتب: كيريل جريكوف

sevastopol ukraine city views 10 - مدينة سيفاستوبول ، القرم

مشهد سيفاستوبول

المؤلف: Wolodymyr Lawrynenko

ميزات سيفاستوبول

المنطقة ، حيث يقع الجزء المركزي من سيفاستوبول ، جبلية مع عدد كبير من الخلجان العميقة المحمية جيدا.

هذه المنطقة لديها مناخ شبه استوائي. هناك الكثير من الشواطئ الرملية والحصوية.

يوجد في Sevastopol حوالي 1800 نصب تذكاري وتاريخي – على سبيل المثال ، Chersonese Taurica ذات الشهرة العالمية ، و Panorama of the Heroic Defense of Sevastopol في 1854-1855 ، ونصب Crimean War Memorial.

مشاهد سيفاستوبول

الكنائس

كاتدرائية القديس فلاديمير في تشيرسونيس. إنها أكبر كاتدرائية في شبه جزيرة القرم الواقعة على أراضي المتحف الأثري “Chersonese”.

في عام 1924 ، تم إغلاق الكاتدرائية ، وخلال الحرب العالمية الثانية ، تم تدميرها. في عام 2001 ، أعيد فتح الكنيسة بعد ترميمها. شارع درفنايا ، 1.

كاتدرائية القديس فلاديمير (الأميرالية). إنه قبر الكنيسة للأميرال الروسي م. لازاريف ، ف. كورنيلوف ، ف. إستومين ، ب. ناخيموف. تم بناء مبنى الكاتدرائية الضخم على الطراز البيزنطي. في عام 1932 ، تم إغلاق الكنيسة. تم استئناف الخدمة في عام 1991. شارع سوفوروف ، 3.

كاتدرائية الشفاعة. تم بناء الكاتدرائية في عام 1905. تم تزيين الجانب الخارجي من المبنى بالفسيفساء. في الحقبة السوفيتية ، تم استخدام المبنى كصالة رياضية ، وفي وقت لاحق ، كأرشيف. تم استئناف الخدمة في عام 1992. شارع بولشايا مورسكايا ، 36.

المزيد من الكنائس …

كنيسة القديس نيكولاس. تقع هذه الكنيسة التذكارية في مقبرة المشاركين في دفاع سيفاستوبول 1854-1855. كانت مبنية على تبرعات الناس. تبرز الكنيسة بسبب هندستها المعمارية غير العادية – إنه هرم تعلوه صليب.

على الحواف الخارجية للكنيسة ، يمكنك رؤية اللوحات الرخامية مع قوائم أفواج دافع سيفاستوبول في حرب القرم. شارع بوجدانوف ، 43.

كنيسة بطرس وبولس. تقع هذه الكنيسة على تل في وسط سيفاستوبول. إنه مثال مثير للاهتمام لاستخدام الهندسة المعمارية العتيقة في بناء الكنيسة الأرثوذكسية.

يبدو البارثينون الأثيني. كان البادئ في البناء هو الأدميرال م. لازاريف ، المعجب الكبير بالفن المعماري العتيق. شارع لوناشارسكي ، 37.

كنيسة جميع القديسين. إنه أقدم مبنى في سيفاستوبول ، ويقع في المقبرة القديمة في Zagorodnaya balka.

في عام 1859 ، أعيد بناء الكنيسة بعد الدمار خلال حرب القرم. لفترة طويلة ، كانت الكنيسة الوحيدة العاملة في سيفاستوبول. Pozharov Street ، 9-a.

المتاحف

متحف تاريخ أسطول البحر الأسود. تأسس المتحف بمبادرة من قدامى المحاربين في الدفاع في سيفاستوبول (1854-1855) في عام 1869. ويقع في منزل الجنرال E. Totleben – أحد رؤساء الدفاع.

على الواجهة الرئيسية للمبنى ، توجد علامة سيفاستوبول الشهيرة: الصليب والرقم 349 (عدد أيام الدفاع).

تم تخصيص سبع قاعات للمتحف لتاريخ أسطول البحر الأسود من القرن الثامن عشر حتى القرن العشرين. يتم تقديم أكثر من 30 ألف معروض (نماذج للسفن الحربية والأمتعة الشخصية للقادة ، إلخ).

يتم تثبيت المدافع البحرية ، المراسي وغيرها من معدات السفن في ساحة المتحف. شارع لينين ، 11. ساعات العمل: 10:00 حتي 17:30 ، يوم عطلة – الاثنين ، الثلاثاء.

بانوراما سيفاستوبول الدفاع. بدأ بناء مجمع المتحف على تل يطل على الخليج الجنوبي في أواخر القرن التاسع عشر على موقع المعقل رقم 4. خلال حرب القرم ، كان الخط الرئيسي للتحصينات الجنوبية.

من الداخل ، يمكنك العثور على اللوحة الكبرى (1600 متر مربع) التي تظهر عاصفة سيفاستوبول في 6 يونيو 1855. مؤلف اللوحة هو F. Roubaud. شارع التاريخية ، 10. ساعات العمل: 9:30 حتي 16:00 ، يوم عطلة – الاثنين.

Chersonese. تم إنشاء هذا المتحف التاريخي والأثري في موقع التنقيب في مدينة تشيرسونيز القديمة والعصور الوسطى.

في القرنين الثالث والثاني قبل الميلاد ، تم بناء أول تحصينات تضم 24 برجًا (ارتفاع 10-15 مترًا) ، وتم بناء أكثر من 30 شارعًا وعدد كبير من المنازل. احتل الجزء الأوسط من المدينة الأكروبول والأغورا والمسرح والمعابد.

بقايا البازيليكا مع الفسيفساء ، وأعمدة من القرون 5-10 عاش على قيد الحياة. اليوم ، تقام مهرجانات المسرح على خشبة المسرح القديم (القرن الثالث). شارع Drevnaya ، 1. ساعات العمل: 9:00 حتي 18:00 (فصل الشتاء – 9:00 حتي 17:00) ، يوم عطلة – الاثنين.

المزيد من المتاحف …

ملاخوف كورغان. تم افتتاح مجمع المتاحف على تل Malakhov في موقع القتال الأكثر عنفا الذي وقع خلال حرب القرم والحرب العالمية الثانية.

في بداية الزقاق الرئيسي ، يمكنك رؤية المقبرة الجماعية للجنود الروس والفرنسيين والنصب التذكاري لكورنيلوف. شارع استومن. ساعات العمل: 9:00 حتي 16:00 ، يوم عطلة – الاثنين.

بطارية مايكل. يقع هذا المجمع العسكري التاريخي على الساحل الشمالي لخليج سيفاستوبول.

تم افتتاح المتحف في القرن التاسع عشر في قلعة سيفاستوبول في عام 2010. تم ترميم القلعة وفتح معرض “Heroic Sevastopol” هنا.

يتم تقديم أسلحة مختلفة (من السكاكين إلى الرشاشات) ، وأكثر من 60 زيًا رسميًا ، ومدافع السفينة ، وممتلكاتهم الشخصية ، ورسائلهم الفريدة ، وكتبهم ، ووثائقهم. شارع جروموف. ساعات العمل: 10:00 حتي 18:00.

متحف الفن. استند متحف سيفاستوبول للفنون الذي يحمل اسم M. Kroshitsky إلى مجموعات خاصة من الساحل الجنوبي لشبه جزيرة القرم ومجموعة من مقر الإمبراطور الروسي في قصر ليفاديا الصيفي.

خلال الحرب العالمية الثانية ، تم إنقاذ معظم الكنوز الفنية بفضل جهود مدير معرض M. Kroshitsky.

يضم المتحف اليوم أكثر من 8 آلاف لوحة فنية ورسومات ونحت وفنون زخرفية. ناخيموف أفنيو ، 9. ساعات العمل: 10:00 حتي 17:00 (في الصيف – 11:00 حتي 18:00) ، يوم عطلة – الثلاثاء.

شوارع سيفاستوبول

sevastopol ukraine city views 25 - مدينة سيفاستوبول ، القرم

سيفاستوبول العمارة

المؤلف: دينيس جريشين

sevastopol ukraine city views 58 - مدينة سيفاستوبول ، القرم

شارع سيفاستوبول

المؤلف: التوخوف أندري

sevastopol ukraine city views 60 - مدينة سيفاستوبول ، القرم

سيفاستوبول رأي الشارع

المؤلف: ميخائيل سيروتا

آثار

النصب التذكاري للسفن الغارقة. إنه النصب الأكثر شهرة في سيفاستوبول ، وهو يصور على شعار المدينة. تم تثبيت هذا العمود الجميل برأس كورنثيان ، ويعلوه نسر برونزي ، على صخرة صناعية في البحر في الذكرى الخمسين لأول دفاع عن المدينة في عام 1905.

إنه يديم ذكرى أكثر من خمسة عشر سفينة غرقت في 1854-1855 لمنع دخول الأسطول الإنجليزي – الفرنسي في شمال خليج. حريق البطاريات الساحلية والسفن الغارقة جعل خليج الشمال يتعذر الوصول إليه لأسطول العدو. شارع بريمورسكي.

سابون هيل. تم تخصيص هذا المجمع التذكاري لأبطال دفاع سيفاستوبول في 1941-1942 وتحريره في عام 1944.

في الطابق الأول من المبنى شبه الدائري للمتحف ، يمكنك رؤية الديوراما “The Storm of Sapun Hill في 7 مايو 1944”.

أيضا ، مجموعة من المعدات العسكرية السوفيتية من أوقات الحرب العالمية الثانية يقع هنا. شارع ملنيك العام. ساعات العمل: 9:00 حتي 17:00 ، يوم عطلة – الاثنين.

النصب التذكاري للدفاع سيفاستوبول. أقيم نصب الدفاع عن سيفاستوبول البطولي في 1941-1942 في الساحة الرئيسية للمدينة أمام النصب التذكاري ل P. Nakhimov في عام 1967. ساحة ناخيموف.

التحصينات

قلعة سيفاستوبول. بدأ بناء التحصينات التي تدافع عن سيفاستوبول من البحر بناء على أوامر من A. Suvorov قبل تأسيس المدينة نفسها في عام 1778.

تم الانتهاء منه فقط في بداية الحرب في عام 1854. المجمع العسكري التاريخي “بطارية مايكل” ​​مفتوح في حصن مايكل (الجانب الشمالي ، شارع جروموف).

البطارية 35. تأسست البطارية الساحلية للحرس الخامس والثلاثين (حصن “مكسيم غوركي”) في عام 1913 ، وتم الانتهاء منها ودخلت حيز التنفيذ كوحدة عسكرية منفصلة في عام 1929.

كان أثقل إغناء في الاتحاد السوفيتي. استغرق تشييدها قدر ملموسة مثل بناء محطة الطاقة المائية زابوروجي. كان الغرض الرئيسي للبطارية الخامسة والثلاثين هو الدفاع عن سيفاستوبول من البحر.

تقريبا جميع المنشآت للمجمع وضعت تحت الأرض. في يونيو ويوليو 1942 ، كان المكان الذي خاض فيه 80 ألف مدافع عن سيفاستوبول معركتهم الأخيرة.

تتم الرحلة على عمق 5 إلى 20 متر. قرية Kazachye ، المدافعين عن شارع البطارية 35. ساعات العمل: 14:00 حتي 17:00 (السبت ، الأحد – 10:00 حتي 17:00) ، أيام عطلة – الاثنين ، الثلاثاء.

المتنزهات والدلافين

الحديقة البيئية “Lukomorye”. يقدم ملعب “Lukomorye” مكانًا رائعًا في جو رائع من القصص الخيالية.

يمكنك المشي بين تماثيل الشخصيات الخيالية ، وزيارة حديقة الحيوانات الصغيرة ، ومتحف الطفولة السوفياتية ، وعرض الدمى “Lukomorye” ، ومتحف مربى البرتقال ومتحف الثقافة الهندية. Pobeda Avenue.، 1-a. ساعات العمل: 8:00 حتي 23:00.

الحديقة المائية “Zurbagan”. هذه حديقة مائية كبيرة إلى حد ما: 15 منزلقًا (ارتفاع يصل إلى 14 مترًا) و 7 حمامات سباحة وشلالات. أيضا ، هناك العديد من المقاهي والحانات. بوبيدا بارك. ساعات العمل: 10:00 حتي 18:00.

دولفيناريوم في خليج المدفعية. يقع الدلفيناريوم الرئيسي في سيفاستوبول في المركز. يمكن للزوار السباحة مع الدلافين في حمام سباحة خاص تحت إشراف مدرب ذي خبرة.

على أراضي دولفيناريوم ، يمكنك زيارة معرض للببغاوات. Kornilov Seafront ، 2. ساعات العمل: 11:00 حتي 17:00 (الشتاء: 11:00 حتي 14:00) ، يوم عطلة – الاثنين.

دولفيناريوم في خليج القوزاق. تم افتتاح دولفيناريوم في خضم “الحرب الباردة” باعتباره حوض أسماك البحرية السوفيتية – القاعدة السرية للبحث العلمي عن الحيوانات البحرية وتدريب الدلافين القتالية.

تم تدريب الحيوانات على العثور على طوربيدات ، مناجم وغيرها من المعدات العسكرية الغارقة ، والدفاع عن القاعدة البحرية.

يفتح دولفيناريوم للجمهور من أوائل يونيو إلى منتصف سبتمبر. شارع Epronovskaya ، 7. ساعات العمل: العروض: 11:00 ، 14:00.

أماكن أخرى ذات أهمية

معرض للحياةالبحرية. يقع مبنى معهد البيولوجيا في البحار الجنوبية الذي يحمل اسم A. Kovalevsky في الوسط ، على شاطئ خليج Artillery. في عام 1897 ، تم افتتاح أول حوض سمك في الإمبراطورية الروسية يضم حيوانات بحرية.

اليوم ، يتم تقديم أكثر من 180 نوعا من الحيوانات في أربع قاعات. شارع ناخيموف ، 2. ساعات العمل: 9:00 حتي 19:00 (الشتاء – 10:00 حتي 17:00) ، يوم عطلة – الاثنين.

رصيف الكونت. إنه بوابات البحر الرئيسية Sevastopol. الأعمدة البيضاء والسلالم هي العناصر الرئيسية. يمكن العثور على الكثير من قوارب النزهة هنا. تقع الساحة الرئيسية للمدينة (ميدان ناخيموف) مع النصب التذكاري للأدميرال ناخيموف في مكان قريب.

شارع بريمورسكي. تعتبر حديقة ظليلة في Primorsky Boulevard المكان المفضل للسكان المحليين وضيوف Sevastopol. تم بناء الجادة التي تأسست عام 1885 على موقع بطارية نيكولاس التي دمرت خلال حرب القرم.

في عام 1905 ، للاحتفال بالذكرى الخمسين للدفاع عن سيفاستوبول ، تم بناء النصب التذكاري للسفن الغارقة.

برج الرياح. البناء عبارة عن نسخة من مبنى يوناني قديم يقع في أثينا. تم بناء البرج بمبادرة من الأميرال لازاريف عام 1849.

كان الغرض الرئيسي منه هو تهوية ودائع الكتب في المكتبة البحرية التي أحرقت خلال حصار سيفاستوبول في عام 1855. شارع فرونزي ، 5.

مسرح الدراما. تم افتتاح المسرح في عام 1956. تم بناء المبنى الحالي ليحل محل المبنى الذي دمر خلال الحرب العالمية الثانية. شارع ناخيموف ، 6.

مدينة سيفاستوبول ، أوكرانيا

مشهد سيفاستوبول

sevastopol ukraine city views 17 - مدينة سيفاستوبول ، القرم

صيادو سيفاستوبول

المؤلف: فرانز شيفرز

sevastopol ukraine city views 52 - مدينة سيفاستوبول ، القرم

فندق سيفاستوبول “مورسكوي”

المؤلف: التوخوف أندري

sevastopol ukraine city views 18 - مدينة سيفاستوبول ، القرم

بانوراما سيفاستوبول الدفاع

المؤلف: ياروسلاف أوشاكوف

مشاهد سيفاستوبول

sevastopol ukraine city views 46 - مدينة سيفاستوبول ، القرم

البلدة القديمة Chersonese

المؤلف: فيكتور سماجين

sevastopol ukraine city views 35 - مدينة سيفاستوبول ، القرم

كاتدرائية القديس فلاديمير في تشيرسونيس

المؤلف: أ. ساميك بيسكوف




أسئلة زوارنا

يسأل كريستوفر: هل يمكنني زيارة سيفاستوبول إذا كنت أصل من إنجلترا؟
إجابة الخبير:

تحتاج إلى الحصول على تصريح خاص للدخول والخروج من شبه جزيرة القرم من خلال خاص
السيطرة على نقاط التفتيش ، ولا يتم إصدارها لأي شخص. مزيد من المعلومات يمكن الاطلاع على موقع السفارة الأوكرانية في المملكة المتحدة.

يسأل كريس: من هو تمثال من الرخام خارج مبنى بانوراما في سيفاستوبول؟
إجابة الخبير:

يتم تثبيت ثلاثة عشر تمثال نصفي رخامي لأبطال دفاع سيفاستوبول في منافذ الواجهة. من بينها تماثيل نصفية من V.A. كورنيلوف ناخيموف ، س. خرليف ، إل. تولستوي ، بي. إم. كوشكا شيفتشينكو ، داشا سيفاستوبول.

إليزابيث يسأل: زيارة سيفاستوبول ليوم واحد فقط على متن رحلة بحرية على البحر الأسود – هل يمكننا الحافلة إلى بالاكلافا بأنفسنا وتطلب تأشيرة أوكرانيا ، من فضلك.
إجابة الخبير:

هذا يعتمد على البلد الذي أنت منه. تحقق من القائمة هنا. إذا بقيت مع مجموعتك فلن تحتاج إلى تأشيرة فردية. بادئ ذي بدء ، سيكون لديك حافلة أو عربة من سيفاستوبول إلى محطة الحافلات “الكيلومتر الخامس” (من 20 إلى 25 دقيقة) ومن هذه المحطة ستتجه الحافلات / الحافلات الصغيرة رقم 9 إلى بالاكلافا (10-20 دقيقة).

تعليقات زوارنا

بول

مواطن من سيفاستوبول
مدينتك لا تصدق. أتمنى فقط أن أقوم بزيارة أو حتى العيش هناك. لا أستطيع تحمل ، لسوء الحظ. لديك بعض من أعظم التاريخ والمواقع التاريخية والمتاحف وكمية كبيرة من الأشخاص الذين يتمتعون بالقوة والذكاء ومن التفاعل القليل الذي كان لدي ، مما يجعلني أشعر بالحرج مني أن أنظر إلى زملائي الأميركيين. كما ترون ، كلهم ​​مجرد أشخاص مدهشون في أرض مذهلة للغاية. قد تزدهر سيفاستوبول وجميع أوكرانيا إلى الأبد وشعوبها يتمتعون بأفضل ما في الصحة والحياة! أحييكم جميعًا.


روابط إعلانية: