مدينة ستري ، أوكرانيا

مدينة لفيف أوبلاست.

نظرة عامة على Stryi

ستراي هي مدينة ذات أهمية إقليمية تقع في الجنوب الشرقي من منطقة لفيف ، على بعد حوالي 71 كم جنوب لفيف. هذا هو واحد من أكبر مراكز النقل في غرب أوكرانيا ، وهو مركز اقتصادي وثقافي مهم في المنطقة.

يبلغ عدد سكان ستري حوالي 59000 (2018) ، المنطقة – 17 كيلومتر مربع.

رمز الهاتف – +380 3245 ، الرموز البريدية – 82400-82419.

علم مدينة ستري

stryi city flag - مدينة ستري ، أوكرانيا

معطف ستري مدينة الأسلحة

stryi city arms - مدينة ستري ، أوكرانيا

خريطة مدينة Stryi

تاريخ موجز لستري

يعود أول ذكر مكتوب رسمي لستري إلى عام 1385 ، عندما كان بالفعل مركزًا إقليميًا. تأثر تطورها بشكل إيجابي من خلال موقعها الجغرافي على طريق مهم من خلال منطقة الكاربات (لفيف-موكاشيفو). تطورت العلاقات التجارية مع هنغاريا بشكل خاص.

في القرن السادس عشر ، تم بناء قلعة ستري للدفاع ضد غارات البدو. كهيكل دفاعي ، كانت موجودة حتى القرن الثامن عشر. في عام 1576 ، منح ستيفن باثوري (ملك بولندا) لليهود رسميًا الحق في الإقامة في ستري وضمن لهم حقوقًا متساوية مع المسيحيين ، وتم تنظيم مجتمع يهودي في المدينة.

أثرت انتفاضة القوزاق بقيادة بوهدان خملنيتسكي بشكل كبير على حياة ستري. في 1648 و 1652 ، تم حرق المدينة. كانت نهاية القرن السابع عشر والنصف الأول من القرن الثامن عشر مدمرة لستري. في 1699 ، أحرقت المدينة خلال غارة القرم التتارية. خلال القرن الثامن عشر نجا من عدة حرائق كبيرة (1701 ، 1708 ، 1712 ، 1738 ، 1742).

في عام 1772 ، بعد التقسيم الأول لبولندا ، أصبح ستري جزءًا من ممتلكات هابسبورغ (من عام 1804 – الإمبراطورية النمساوية ، من عام 1867 – الإمبراطورية النمساوية المجرية). يتألف السكان من اليهود والبولنديين والأوكرانيين – ثلثهم تقريبًا. في منتصف القرن التاسع عشر ، تحولت المدينة إلى مركز هام لصناعة السكك الحديدية والغاز ، مما ساهم في تطورها السريع.

المزيد من الحقائق التاريخية …

17 أبريل 1886 ، دمر أكبر حريق في تاريخ ستري بأكمله معظم المدينة. بعد ذلك ، وضعت جمعية الفنون التطبيقية لفيف خطة لتنظيم التنمية الحضرية المحلية. منذ نهاية القرن التاسع عشر ، كانت ستري واحدة من أهم مراكز الحركة الوطنية الأوكرانية في غاليسيا.

بموجب معاهدة ريغا للسلام لعام 1921 ، اعترفت روسيا السوفيتية وأوكرانيا السوفيتية بأن ستري هي أراضي بولندا. في عام 1939 ، كان التكوين الوطني للسكان على النحو التالي: اليهود – 35.6 ٪ ، البولنديون – 34.5 ٪ ، الأوكرانيون – 28.0 ٪ ، الألمان – 1.6 ٪.

17 سبتمبر 1939 ، احتل الجيش الأحمر للاتحاد السوفيتي هذه الأراضي في شرق بولندا. تم توقيع معاهدة الصداقة والحدود بين الاتحاد السوفيتي وألمانيا في 28 سبتمبر 1939 ، والتي بموجبها أصبحت مدينة ستري جزءًا من الاتحاد السوفيتي. 27 أكتوبر 1939 ، تم تأسيس القوة السوفيتية في ستري. 14 نوفمبر 1939 ، أصبح جزءًا من الجمهورية الاشتراكية السوفيتية الأوكرانية.

2 يوليو 1941 ، احتلت القوات الألمانية ستري. في منتصف نوفمبر 1941 ، تم إطلاق النار على جزء كبير من سكانها اليهود في الغابة بالقرب من المدينة. 3 سبتمبر 1942 ، تم نقل حوالي 5000 يهودي إلى بلزي؟ معسكر الإبادة. 5 أغسطس 1944 ، تم تحرير المدينة من قبل القوات السوفيتية.

بعد الحرب العالمية الثانية ، أصبح ستري مركزًا رئيسيًا للصناعة والنقل. التكوين الوطني للسكان المحليين تغير جذري. في عام 1959 ، كان ما يلي: الأوكرانيون – 68 ٪ ، الروس – 30 ٪ ، الآخرون – 2 ٪.

14 مارس 1990 ، عندما كان اتحاد الجمهوريات الاشتراكية السوفياتية لا يزال قائما ، أصبحت ستري أول مدينة أوكرانية يرفع فيها علم أوكرانيا المستقلة. في عام 2003 ، تم الاعتراف بستري كأفضل مركز منطقة في منطقة لفيف.

Stryi الميزات والمعالم السياحية

على الأرجح ، تلقت المدينة اسمها من اسم نهر ستري ، أحد أكبر روافد نهر دنيستر ، على ضفافه التي تم تأسيسها. اسم النهر يعني “التدفق” ، “المياه المتدفقة”.

المناخ قاري معتدل. الصيف بارد ، ويبلغ متوسط ​​درجة الحرارة في يوليو 18.0 درجة مئوية. فصول الشتاء دافئة نسبيًا ، مع ذوبان الجليد بشكل متكرر ، يبلغ متوسط ​​درجة الحرارة في يناير ناقص 4 درجات مئوية.

Stryi هو تقاطع سكة ​​حديد كبير في الجزء الغربي من أوكرانيا (5 اتجاهات – لفيف وموكاتشيفو ودروهوبيش سامبور وخودوروف وإيفانو فرانكيفسك). تمثل الصناعة في المدينة الصناعات التالية: الهندسة ، أشغال المعادن ، الأعمال الخشبية ، الصناعات الخفيفة ، المواد الغذائية ، الطباعة وتصنيع مواد البناء.

اليوم ، هناك حوالي عشرة متاحف في ستري.

المتحف الرئيسي للمدينة هو متحف لور المحلي “فيرخوفينا” يقع في المنزل السابق لمحامي Stryi ، الناشط الاجتماعي والسياسي E. Olesnytsky. في بداية القرن العشرين ، كانت مرتعًا للثقافة والحياة الاجتماعية الأوكرانية.

في المجموع ، هناك حوالي 26000 المعروضات. يتكون المعرض من 3 أقسام: الطبيعة ، الإثنوغرافيا ، تاريخ المنطقة. والمعروضات الأكثر قيمة هي الكتب القديمة والأيقونات وبيض بويكوفسكي وهوتسول عيد الفصح ، فضلاً عن أسلحة القوزاق. يوجد معرض منفصل مكرس لجيش المتمردين الأوكرانيين في أوقات الحرب العالمية الثانية. Olesnytskoho Street ، 15. ساعات العمل: 09: 00-17: 00. يوم عطلة: السبت.

مجمع تذكاري “للمقاتلين من أجل حرية أوكرانيا” تم افتتاحه على أراضي سجن ستري السابق ، والذي تم تشغيله من عام 1898 إلى عام 1963. تم تخصيص معرض هذا المتحف الفريد للأشخاص المسجونين هنا في فترات تاريخية مختلفة.

يضم المجمع سياجًا رمزيًا مزورًا ، وشظايا من الجدران ذات النوافذ المحظورة ، وبرج حراسة ، وقوس مدخل مع تاج من الشوك ، ومبنى متحف من طابقين ، وجدار حزن ، وقبر تابوت. شارع أوليسنيتسكوهو ، 4. ساعات الدوام: 09: 00-17: 00. أيام العطلة: الأربعاء ، السبت.

متحف ستيبان بانديرا. افتتح المتحف العائلي للشخصية السياسية البارزة ستيبان بانديرا في ستري للاحتفال بالذكرى 101 لميلاده. يقع المعرض ، المكرس أساساً لسنوات ستيبان الدراسية ، في منزل جده م. بانديرا ، الذي عاش فيه أثناء دراسته في صالة ستريي الرياضية من 1919 إلى 1927.

كما أن معرض متحف المنزل يتحدث عن جميع أفراد عائلة بانديرا ، الذين انضم كل منهم بطريقة أو بأخرى إلى الكفاح من أجل الاستقلال الأوكراني. تستطيع أن ترى مختلف الوثائق والصور والممتلكات الشخصية. شارع لفيفسكا ، 20. ساعات العمل: 09: 00-18: 00.

الهندسة المعمارية للمركز التاريخي لستري

stryi ukraine city street - مدينة ستري ، أوكرانيا

مدينة ستري العمارة

المؤلف: ليوبومير شفتشوك

stryj ukraine city street - مدينة ستري ، أوكرانيا

في وسط ستري

المؤلف: ليوبومير شفتشوك

stryi ukraine city view - مدينة ستري ، أوكرانيا

ألوان زاهية من Stryi

المؤلف: ليوبومير شفتشوك

متحف بيتر أوبال. في الفترة من 1942 إلى 1987 ، عاش بيتر أوبال ، رسام المناظر الطبيعية ، رسام فوتوغرافي وفنان رسوم ، في ستري. ويستند المعرض على مجموعة مختارة من أعماله والأرشيف والممتلكات الشخصية التي تحتفظ بها ابنته. ساعات العمل: 09: 00-17: 00. يوم عطلة: السبت. شارع تاراسا شيفتشينكا ، 107.

متحف الأدب والجمعية الموسيقية “أمواج ستري”. تم إنشاء المتحف للترويج لأعمال الفنانين المحليين في عام 1976. في المجموع ، هناك حوالي 600 معرض: الكتب ، الأعمال الرسومية ، التطريز الشعبي الأوكراني ، فن الزجاج ، إلخ. Ostapa Bobykevycha Street ، 5.

هناك أكثر من 100 من المعالم المعمارية ذات الأهمية المحلية في Stryi. فيما يلي أهم المعالم التاريخية والمعمارية.

الكنيسة الكاثوليكية لميلاد العذراء مريم (1425) – كنيسة الكنيسة القوطية الأنيقة التي تعتبر واحدة من الرموز الرئيسية لستري. تم تدمير الكنيسة من قبل الحرائق عدة مرات. في عام 1891 ، تم إجراء آخر عملية ترميم كبيرة ، وتم تركيب جهاز.

في عام 1939 ، تم إغلاق الكنيسة ، ولكن تم الحفاظ على المبنى في العهد السوفيتي. في عام 1995 ، تم تسمية الكنيسة ملاذ أم الرب ، راعية الآمال الإنسانية. في عام 2001 ، كرس البابا يوحنا بولس الثاني أيقونة أم ستري الله. 22-شارع سيتشنا ، 1.

الكنيسة الأرثوذكسية لرئيس الملائكة ميخائيل (سابقا الكنيسة الكاثوليكية في سانت جوزيف) – كنيسة بنيت على طراز فن الآرت نوفو مع عناصر من القوطية الجديدة في 1907-1912. شارع Solomii Krushelnytskoi ، 21.

كاتدرائية الافتراض (القرن 19) – الكنيسة الكاثوليكية اليونانية الرئيسية في ستري. شارع أوسبنسكا ، 16.

بيت الشعب – واحدة من المؤسسات الثقافية في المدينة التي بنيت بأموال الأوكرانية وافتتح في عام 1901 ؛ النمط المعماري – انتقائية. في الداخل ، يوجد متحف صغير مخصص لتاريخ هذا المنزل. شارع نارودنا ، 8.

بيت ثقافة ستري (1906) – مثال حي على الانفصال مع ديكور رائع في الخارج والداخل. في خمسينيات القرن العشرين ، استضاف مسرح ستراي للدراما. شارع Solomii Krushelnytskoi ، 18.

Stryi المدينة ، أوكرانيا الصور

ستري الأماكن

stryi city railway station - مدينة ستري ، أوكرانيا

محطة سكة حديد ستري

المؤلف: ليوبومير شفتشوك

stryi ukraine city register office - مدينة ستري ، أوكرانيا

تسجيل مكتب في ستري

المؤلف: ليوبومير شفتشوك

stryj ukraine city architecture - مدينة ستري ، أوكرانيا

مجلس مدينة ستري

المؤلف: ليوبومير شفتشوك

عوامل الجذب في Stryi

stryi city stepan bandera monument - مدينة ستري ، أوكرانيا

نصب تذكاري لستابان بانديرا في ستري

المؤلف: ليوبومير شفتشوك

stryi ukraine city scenery - مدينة ستري ، أوكرانيا

نصب تذكاري لتاراس شيفتشينكو وإيفان فرانكو وليسيا أوكراينكا في ميدان الاستقلال في ستري

المؤلف: ليوبومير شفتشوك

stryj ukraine city cathedral - مدينة ستري ، أوكرانيا

الكنيسة الكاثوليكية لميلاد العذراء مريم في ستري

المؤلف: ليوبومير شفتشوك




تعليقات زوارنا

أولريك هوفمان

نتطلع إلى زيارة Stryi
سنترك قريبًا أوزجورود ونعتزم زيارة ستري – شكرًا على الصور الرائعة. أنها تعزز الرغبة في رؤية هذا المكان الجميل أكثر ….


روابط إعلانية: