مدينة بيلا تسيركفا ، أوكرانيا

مدينة كييف أوبلاست.

Bila Tserkva نظرة عامة

بيلا تسيركفا أو بيلايا تسيركوف هي مدينة في أوكرانيا ، وهي مركز اقتصادي وثقافي وتعليمي مهم لمنطقة كييف ، فضلاً عن منتجع مناخي وساحي.

تقع على بعد 87 كم جنوب كييف على نهر روس ، وهي أكبر مدينة في منطقة كييف من حيث عدد السكان. مدينة كييف هي وحدة إدارية إقليمية منفصلة داخل أوكرانيا وليست جزءًا من منطقة كييف.

يبلغ عدد سكان Bila Tserkva حوالي 206000 (2016) ، المنطقة – 68 كيلومتر مربع.

رمز الهاتف – +380 456 (3) ، الرموز البريدية – 09100-09117.

بيلا تسيركفا علم المدينة

bila tserkva city flag - مدينة بيلا تسيركفا ، أوكرانيا

مدينة بيلا تسيركفا – شعار المدينة

bila tserkva city arms - مدينة بيلا تسيركفا ، أوكرانيا

بيلا تسيركفا موقع خريطة المدينة

بيلا تسيركفا التاريخ

في بداية القرن الحادي عشر ، اشتدت الغارات البدوية على المشارف الجنوبية لمدينة كييف روس. في عام 1017 ، هزم الأمير ياروسلاف الحكيم البيشنيين وأجبرهم على الانتقال إلى الجنوب. في عام 1032 ، لتعزيز الحدود الجنوبية على طول نهر روس ، بدأ بناء نظام الحصون الحراسة.

أحد هذه القلاع كان اسمه سانت جورجي على روس أو ببساطة جورجي (يوريف) (تكريما للاسم المسيحي ياروسلاف الحكيم). كان قلب المستوطنة الجديدة جبلًا به قلعة وكاتدرائية من الحجر الأبيض.

تعرضت المدينة مرارًا وتكرارًا للهجوم والتدمير من قبل العديد من البدو الرحل: بيتشنجز ، بولوفتسي ، المغول. آخر مرة تعرض فيها يوريف للدمار والحرق من قبل البدو الرحل في القرن الثالث عشر. وكان المبنى الوحيد المتبقي عبارة عن كاتدرائية كبيرة متهالكة. تم بناءه من الحجر الأبيض ، وكان بمثابة معلم رئيسي بين الغابات الكثيفة المحلية.

لذلك ، تم تسمية مستوطنة جديدة ، نشأت من أنقاض يورييف ، بيلا تسيركفا التي تعني “الكنيسة البيضاء”. خلال الحفريات الأثرية التي أجريت في القرن 20 ، تم العثور على بقايا الكنيسة على تل القلعة.

المزيد من الحقائق التاريخية …

في عام 1362 ، تم ضم بيلا تسيركفا ، إلى جانب إمارة كييف ، إلى ليتوانيا ، وبعد اتحاد لوبلين (1569) أصبح جزءًا من الكومنولث البولندي اللتواني. أصبحت المدينة نقطة استراتيجية مهمة في جنوب البلاد. في عام 1589 ، وافق الملك البولندي Sigismund الثالث على امتيازات البلدة في Sejm في وارسو ، مما منحها لسكانها ماغدبورغ القانون.

في منتصف القرن السادس عشر ، تم بناء قلعة لحماية المدينة من التكرار التالي للبدو الرحل (التتار القرم). كانت هناك حامية بولندية دائمة يصل عدد أفرادها إلى 2000 جندي وضابط. لعبت بيلا تسيركفا دور أحد أهم المراكز في حروب القوزاق الأولى في نهاية القرن السادس عشر.

خلال انتفاضة خملنيتسكي (الحرب القوقازية البولندية) من 1648-1657 ، أصبحت بيلا تسيركفا واحدة من أهم معاقل جيش القوزاق. بوهدان خملنيتسكي مع قواته الرئيسية كانت متمركزة في هذه القلعة.

منذ عام 1660 ، ينتمي بيلا تسيركفا بالتناوب إلى تساردوم روسيا والكومنولث البولندي اللتواني. تميزت بداية القرن الثامن عشر مرة أخرى بانتفاضة كبيرة للقوزاق بقيادة المني بالي. أصبحت بيلا تسيركفا مركزها.

في عام 1774 ، تم تقديم بيلا تسيركفا إلى التاج هيتمان فرانسيسك كساويري برانيكي. كانت المدينة في حوزة عائلة برانيكي حتى عام 1917. في عام 1793 ، تم ضم المدينة إلى الإمبراطورية الروسية نتيجة لتقسيم بولندا. بيلا تسيركفا فقدت أهميتها الإدارية ، تم تفكيك القلعة.

في عام 1806 ، وقعت Braniccy اتفاقية مع الجالية اليهودية ، والتي سمح لها بالاستقرار والبناء في المدينة. في 1809-1814 ، تم فتح أروقة التسوق في المركز ، مما حفز على مزيد من الاستيطان لليهود في بيلا تسيركفا وتسبب في تغيير في التكوين العرقي للسكان المحليين.

في القرن التاسع عشر ، أصبحت بيلا تسيركفا مركزًا سياسيًا واقتصاديًا مهمًا في المنطقة. تمت زيارة منزل برانيكي من قبل الأباطرة وأفراد من العائلة المالكة ، وشخصيات سياسية روسية وبولندية بارزة. في عام 1918 ، لعبت هذه المدينة دورًا رائدًا في إنشاء جمهورية أوكرانيا الشعبية. لأكثر من شهر كان في الواقع العاصمة الثانية لأوكرانيا.

في عام 1939 ، كان عدد سكان بيلا تسيركفا حوالي 45 ألف شخص. 16 يوليو 1941 ، احتلت القوات الألمانية البلدة. تم تحريره من قبل القوات السوفيتية في 4 يناير 1944. كنتيجة للقتال العنيف ، دمرت بيلا تسيركفا بالكامل تقريبًا. قبل الحرب ، كان اليهود يمثلون حوالي 20 ٪ من السكان. قُتل جميعهم تقريبًا أثناء الاحتلال.

في 1959-1965 ، تم بناء 14 شركة جديدة ودخلت حيز التنفيذ ؛ بدأ بناء مصنع الإطارات Belotserkovsky ، وهو عملاق صناعة البتروكيماويات في الاتحاد السوفياتي. في عام 1972 ، تم افتتاح المصنع وتحولت المدينة إلى مركز صناعي ، أحد أقوى مراكز الصناعة الكيميائية في جمهورية أوكرانيا الاشتراكية السوفياتية. اليوم ، يسمى المصنع ROSAVA وهي أكبر منتج للإطارات في أوكرانيا.

في سبعينيات القرن العشرين ، بدأ سكان بيلا تسيركفا في النمو بسرعة – خلال عقدين زاد عددهم بحوالي 100000 شخص. بعد كارثة تشيرنوبيل ، انتقل أكثر من 1700 شخص من منطقة الحظر إلى هذه المدينة.

شوارع بيلا تسيركفا

bila tserkva ukraine city views 40 - مدينة بيلا تسيركفا ، أوكرانيا

في الشارع في بيلا تسيركفا

المؤلف: ستيفان وايت

bila tserkva ukraine city views 42 - مدينة بيلا تسيركفا ، أوكرانيا

بيلا تسيركفا رأي الشارع

المؤلف: ستيفان وايت

bila tserkva ukraine city views 43 - مدينة بيلا تسيركفا ، أوكرانيا

بيلا تسيركفا العمارة

المؤلف: ستيفان وايت

بيلا تسيركفا الميزات

تقع Bila Tserkva في الجنوب الغربي من منطقة كييف ، وتحتل موقعًا جغرافيًا مفيدًا. بجانبه يوجد الطريق السريع E95 (سانت بطرسبرغ – كييف – أوديسا). المسافة إلى مطار بوريسبيل الدولي حوالي 120 كم.

إن القرب من كييف ، وصلات النقل المريحة ، البنية التحتية الاجتماعية والاقتصادية المتقدمة بالإضافة إلى المناظر الطبيعية والظروف الطبيعية ، يمنح هذه المدينة إمكانات سياحية واستثمارية كبيرة. كما أنها أكبر مركز ثقافي في المنطقة.

يوجد في المدينة الكثير من الساحات والحدائق الصغيرة الموجودة في المركز التاريخي. يقع هنا أكبر وأقدم مشتل في أوكرانيا – Oleksandriya ، واحدة من أكبر المعالم الأثرية لفن المناظر الطبيعية في أوروبا الشرقية التي تأسست في أواخر القرن الثامن عشر.

المناخ قاري معتدل ودافئ. الشتاء معتدل ، ويبلغ متوسط ​​درجة الحرارة في يناير 0.5 درجة مئوية. الصيف دافئ ، ويبلغ متوسط ​​درجة الحرارة في يوليو 22.8 درجة مئوية.

يمثل اقتصاد Bila Tserkva مجمع صناعي قوي ، يتكون من أكثر من 50 شركة. الفروع الرائدة هي الصناعات الكيميائية والبتروكيماوية ، والهندسة ، والتعدين ، والضوء ، والغذاء ، والمعالجة ، والصناعات الدوائية ، وإنتاج الأثاث.

أماكن الاهتمام في بيلا تسيركفا

بارك “أولكساندريا” (1793) – وهو مشتل أسسه ولي العهد البولندي هيتمان أمير فرنسيسك كساويري برانيكي وسمي على شرف زوجته. تشغل الحديقة أكثر من 200 هكتار. لديها 25 الخزان ، حوالي 2500 نوع من النباتات بما في ذلك النباتات من أمريكا الجنوبية والصين واليابان.

إنه واحد من أقدم وأشهر المعالم الفنية لفن المناظر الطبيعية في أوكرانيا وجذب Bila Tserkva الرئيسي. ساعات العمل: من الساعة 8:00 إلى الساعة 19:00 (متحف Oleksandriya Park: من الساعة 09:00 إلى الساعة 17:00 ، يوم عطلة – الثلاثاء).

رواق التسوق (بروم) (1809-1814) – نصب تذكاري للهندسة المعمارية بناه الكونت برانيكي بأسلوب الكلاسيكية القديمة. يشير اسم “BrUM” إلى “Branicki Universalny Magazin” (“متجر Branicki متعدد الأقسام”). حفز افتتاحه التجارة في بيلا تسيركفا وساهم في تطوير المجتمع اليهودي المحلي. لا تزال هناك متاجر صغيرة ومقهى هنا ، وتقام العديد من المهرجانات والفعاليات الثقافية في هذه المنطقة. ساحة تورهوفا.

قصر الشتاء برانيكي (1796). تم بناء هذا المبنى المكون من طابقين على الطراز الكلاسيكي ، وهو نصب تذكاري للهندسة المعمارية ، وكان المقر الشتوي لعائلة برانيكي في بيلا تسيركفا ، خلال فصل الصيف ، كانوا يعيشون في قصر ريفي في حديقة “أولكسندريا”. يضم هذا المبنى اليوم مدرسة بيلا تسيركفا للفنون. 50-richchya Peremohy Boulevard ، 13.

مطحنة المياه القديمة – نصب تذكاري للعمارة في القرن 19. مجمع مباني مطحنة وسد نهر. من هنا يمكنك الاستمتاع بالمناظر الخلابة لنهر Ros’s River وكنيسة St. Mary Magdalene. شارع زامكوفا ، 37.

محطة البريد القديمة (1825-1833). ظهر مجمع مرافق محطة البريد في بيلا تسيركفا عندما تم تأسيس التواصل المنتظم بين موسكو وأوديسا. تم الحفاظ على السلامة المعمارية للمجمع. أيضا هناك مقهى. 50-richchya Peremohy Boulevard، 41-45.

تاراس شيفتشينكو بارك – حديقة للثقافة والترفيه تقع في وسط Bila Tserkva. للأطفال هناك متنزه. وتعقد أحداث المدينة المختلفة بانتظام هنا.

متحف بيلا تسيركفا للتاريخ المحلي. يحتوي هذا المتحف على مجموعات من العناصر المادية والثقافة الروحية في جنوب منطقة كييف. تم بناء مبنى المتحف على طراز البنائية على تل زامكوفا. جمع نقودي العملات المعدنية الرومانية ، كييف الهريفنيا ، والمال في عصر القوزاق.

يضم قسم الفن أيقونات ولوحات ومنحوتات من القرنين السابع عشر والعشرين. يقع النصب التذكاري لـ Yaroslav the Wise ونقطة مراقبة المدينة في مكان قريب. ميدان سوبورنا ، 4. ساعات العمل: 10: 00-17: 30. يوم عطلة: الأربعاء.

بيلا تسيركفا مشاهد

bila tserkva ukraine city views 41 - مدينة بيلا تسيركفا ، أوكرانيا

كنيس كورالي سابق في بيلا تسيركفا

المؤلف: ستيفان وايت

bila tserkva ukraine city views 44 - مدينة بيلا تسيركفا ، أوكرانيا

دبابة T-34 في بيلا تسيركفا

المؤلف: فاديم درانيك

bila tserkva ukraine city views 45 - مدينة بيلا تسيركفا ، أوكرانيا

برج الماء القديم في بيلا تسيركفا

المؤلف: أندرو نيوكين

كنيسة القديس يوحنا المعمدان الكاثوليكية (1812-1813). تم بناء هذه الكنيسة من قبل الكونت ك. برانيكي على تل زامكوفا (القلعة) في ذكرى ابنه ألكساندر ، الذي توفي في الطفولة.

في عام 1990 ، تم تركيب عضو من صنع الشركة التشيكية Rieger-Kloss هنا. اليوم ، يتم استخدام المبنى باعتباره Bila Tserkva House of Organ و Chamber Music التي يمكن أن تستوعب 300 شخص. شارع دروزبي ، 4. حفلات موسيقية: السبت ، الأحد – 18:00.

كاتدرائية التجلي المنقذ (1833-1839) – الكنيسة الرئيسية الأرثوذكسية بيلا تسيركفا التي تقع في وسط المدينة ، مثال حي على الانتقال في الهندسة المعمارية الكنيسة من الأشكال الباروكية إلى الكلاسيكية. ارتفاع المبنى 40 متر. شارع هاهرينا ، 10.

كنيسة القديسة مريم المجدلية (1843) – الكنيسة الوحيدة التي بنيت خارج المركز التاريخي لبيلا تسيركفا على الطراز الكلاسيكي. خلال الحقبة السوفيتية ، كانت واحدة من الكنائس النشطة القليلة في المدينة. شارع شقيل ، 11/16.

كنيسة القديس جورج المنتصر (2013). تم ترميم هذه الكنيسة في تل زامكوفا (القلعة) في بيلا تسيركفا تقريبًا في نفس المكان الذي وضع فيه الأمير ياروسلاف الحكيم أول كنيسة وحصن لمدينة يورييف في عام 1032. يوجد بالقرب من نصب ياروسلاف الحكيم. شارع دروزبي ، 6.

كنيس كورالي. تم بنائه بأسلوب انتقائي بتمويل من الجالية اليهودية في بيلا تسيركفا في القرن التاسع عشر. في العهد السوفيتي ، تم إغلاق الكنيس. اليوم ، المبنى ينتمي إلى الكلية التكنولوجية والاقتصادية بجامعة بيلا تسيركفا الزراعية الوطنية. شارع تياترانا ، 2/21.

مدينة بيلا تسيركفا ، أوكرانيا

كنائس بيلا تسيركفا

bila tserkva ukraine city views 46 - مدينة بيلا تسيركفا ، أوكرانيا

كنيسة القديس يوحنا المعمدان الكاثوليكية في بيلا تسيركفا

المؤلف: الكسندر نيكيشين

bila tserkva ukraine city views 48 - مدينة بيلا تسيركفا ، أوكرانيا

كاتدرائية التجلي المنقذ في بيلا تسيركفا

المؤلف: ستيفان وايت

bila tserkva ukraine city views 49 - مدينة بيلا تسيركفا ، أوكرانيا

كنيسة القديسة مريم المجدلية في بيلا تسيركفا

المؤلف: رومان زيلوكين




تعليقات زوارنا

H.Stearns

بيلا تسيركفا
واحدة من أفضل المعلومات ذات الصلة والمتفوقة في هذه المنطقة …. مبروك لها وكان موضع تقدير …. H.Stearns


روابط إعلانية: