مدينة أوديسا ، أوكرانيا (أوديسا)

عاصمة أوديسا أوبلاست.

نظرة عامة أوديسا

أوديسا أو أوديسا هي ثالث أكبر مدينة في أوكرانيا تقع في جنوب البلاد ، والمركز الإداري لمنطقة أوديسا والقاعدة البحرية الرئيسية للبحرية الأوكرانية.

هذه المدينة ، التي تقف على شاطئ خليج أوديسا على البحر الأسود ، هي أكبر ميناء بحري تجاري في أوكرانيا.

يبلغ عدد سكان أوديسا حوالي 1،010،000 (2016) ، المنطقة – 237 كيلومتر مربع.

رمز الهاتف – +380 48 (2) ، الرموز البريدية – 65000-65480.

علم مدينة أوديسا

odessa city flag - مدينة أوديسا ، أوكرانيا (أوديسا)

معطف مدينة أوديسا من الأسلحة

odessa city arms - مدينة أوديسا ، أوكرانيا (أوديسا)

خريطة موقع مدينة أوديسا

تاريخ أوديسا

أوديسا قبل المؤسسة الرسمية

بدأ الناس يعيشون في إقليم أوديسا الحالي على الأقل منذ عهد العصر الحجري القديم الأعلى (منذ حوالي 50 ألف سنة). في القرنين السادس والثاني قبل الميلاد ، أسس الإغريق القدماء اثني عشر مستعمرة هنا. في النصف الثاني من القرن الرابع الميلادي ، احتل الهون هذه المنطقة خلال فترة الهجرة وسقطت المستعمرات.

في نهاية القرن الرابع عشر ، في موقع المستعمرة اليونانية السابقة ، ظهر مركز تجاري من جينوي في Ginestra ، تم تداوله مع البدو الرحل. في نهاية القرن الخامس عشر ، ضعفت السلطات الليتوانية البولندية على هذه الأراضي. في 1484 ، مرت هذه الأراضي تحت سيطرة التتار القرم. بحلول بداية القرن السابع عشر ، فقد Rzeczpospolita السيطرة على ساحل البحر الأسود لصالح الإمبراطورية العثمانية.

في بداية القرن الثامن عشر ، كانت مدينة تجارية صغيرة تابعة للإمبراطورية العثمانية تسمى كاشيبى أو حجيبي. في عام 1765 ، أعادت السلطات العثمانية بناء القلعة الليتوانية القديمة في اتصال مع الضغط المتزايد على هذه المنطقة من قبل الإمبراطورية الروسية. في عام 1774 ، تم الاستيلاء على القلعة لأول مرة من قبل القوات الروسية المشتركة القوزاق. ومع ذلك ، وفقا لمعاهدة كوتشوك – كيناركا ، أعيد إلى العثمانيين.

خلال الحرب الروسية التركية من عام 1787-1792 ، استولت القوات الروسية على القلعة مرة أخرى. كان عدد سكان البلدة عدة مئات ، معظمهم من العثمانيين والتتار. في عام 1794 ، أصدرت الإمبراطورة كاثرين الثانية نقلاً عن تأسيس المدينة والميناء في موقع Kachibey. يعتبر هذا العام بداية التاريخ الرسمي لأوديسا الحالية. تم تسمية أوديسا ، الاسم الجديد للمدينة ، لأول مرة في عام 1795.

المزيد من الحقائق التاريخية …

أوديسا خلال الإمبراطورية الروسية

بدأ سكان أوديسا في النمو بسرعة. في عام 1799 ، كان حوالي 4200 شخص ، في 1803 – 9000 ، في 1812 – 20،000. أصبحت المدينة الميناء الرئيسي الذي يتم من خلاله توفير الحبوب من الإمبراطورية الروسية إلى بلدان أخرى في أوروبا وآسيا. أصبحت أوديسا معروفة في العالم كبوابة للإمبراطورية الروسية.

قرر الإمبراطور ألكساندر الأول أن الأراضي التي تم فتحها حديثًا في الجنوب تحتاج إلى مدير تقدمي. في عام 1803 ، أصبح دوق دي ريشيليو ، وهو سليل الكاردينال ريشيليو الشهير ، أول عمدة لأوديسا. خلق ظروف مواتية لتطوير التجارة. لمدة عشر سنوات تحت إدارته ، تلقت أوديسا الكثير من الشوارع والمباني الجديدة.

في 1812-1813 ، كان هناك وباء الطاعون في أوديسا. نتيجة لذلك ، توفي حوالي 10 ٪ من السكان. تم نقل القتلى إلى قبر مشترك ضخم خارج البلدة ، وتلقى تلة نشأت على موقع الدفن اسم تشومكا (“تشوما” تعني “الطاعون” باللغة الروسية). اليوم ، يقع هذا التل تقريبا في وسط أوديسا.

في عام 1815 ، غادر ريشيليو ، بعد تلقيه دعوة لرئاسة الحكومة الفرنسية ، الإمبراطورية الروسية. في ذكرى حاكم هذه المدينة ، الذي لعب دورًا كبيرًا في تشكيل أوديسا ، أطلق على Rishelievska أحد الشوارع الرئيسية والأجمل في المدينة.

بحلول منتصف القرن 19 ، كان عدد سكان أوديسا حوالي 90،000 شخص. أصبح ثاني أكبر ميناء للإمبراطورية الروسية بعد سانت بطرسبرغ. في أبريل 1854 ، أثناء حرب القرم ، تم قصف أوديسا من قبل الأسطول البريطاني الفرنسي ، ولكن دون نجاح كبير.

بعد الحرب ، استمرت أوديسا في النمو بسرعة ، خاصة بعد بناء السكك الحديدية في عام 1866. في عام 1873 ، كان عدد سكان المدينة حوالي 193000 شخص. في نفس العام ، تم فتح خط أنابيب المياه. في ذلك الوقت كان أحدث نظام لإمداد المياه في أوروبا والأكبر في الإمبراطورية الروسية.

في عام 1897 ، كان هناك حوالي 403،000 شخص في أوديسا (الروس – 49 ٪ ، اليهود – 31 ٪ ، الأوكرانيون – 9 ٪ ، البولنديون – 4 ٪ ، الألمان – 2.5 ٪ ، اليونانيون – 1 ٪).

أوديسا في القرن 20 وما بعده

في عام 1902 ، تم افتتاح القطار المائل الثاني في الإمبراطورية الروسية. في عام 1903 ، بمساعدة الكونت م. تولستوي ، تم افتتاح محطة إسعاف. في بداية القرن العشرين ، كانت أوديسا رابع أكبر مدينة في الإمبراطورية الروسية من حيث عدد السكان بعد وارسو وموسكو وسانت بطرسبرغ.

في عام 1905 ، وقعت واحدة من أعظم المآسي في تاريخها في المدينة ، وهي الثورة الروسية في 1905-1907. في صيف عام 1905 ، حدث هنا أحد أكثر الأحداث شهرة في تلك الثورة. أثار بحارة سفينة حربية “الأمير بوتيمكين-توريان” الانتفاضة ، التي كانت أول تمرد عسكري خلال الثورة.

عند وصول البارجة في ميناء أوديسا ، بدأ حشد من البحارة والسكان المحليين في نهب وحرق المستودعات. تسببت هذه الأحداث وقمعها المسلح في خسائر فادحة بين المدنيين ، حيث قتل ما بين 500 إلى 1000 شخص. ويستند فيلم “Battleship Potemkin” الكلاسيكي لسيرجي أيزنشتاين إلى هذه الأحداث. تم تصويره في أوديسا في عام 1925.

خلال نفس الثورة في أوديسا ، كما في العديد من مدن الإمبراطورية الروسية الأخرى ، كانت هناك موجة من المذابح المعادية لليهود. في أوديسا ، قتل حوالي 400 يهودي خلال المذابح في عام 1905.

في عام 1910 ، قام الطياران ميخائيل إيفيموف وسيرجي أوتوتشكين بأول رحلات جوية على متن طائرات في الإمبراطورية الروسية في مضمار أوديسا للمضمار. في نفس العام ، تم إطلاق أول ترام كهربائي. في عام 1913 ، تم افتتاح مؤسسة تعليمية جديدة – معهد أوديسا.

خلال الحرب العالمية الأولى ، تعرضت أوديسا لهجوم من البحر. في أكتوبر 1914 ، قصف الأسطول التركي المدينة والميناء. الأحداث الثورية في عام 1917 جلبت الفوضى. شهدت المدينة الخراب والتغيير المتكرر للسلطات. كان على الكثير من سكان أوديسا أن يتركوها.

خلال الحرب العالمية الثانية ، استمر الدفاع عن أوديسا 73 يومًا. 16 أكتوبر 1941 ، تم القبض على أوديسا من قبل القوات الرومانية الألمانية. ما يقرب من ثلاث سنوات كانت أوديسا جزءا من المملكة الرومانية. 10 أبريل 1944 ، تم تحرير المدينة من قبل الجيش السوفيتي. بحلول عام 1948 ، تم إعادة بناء جميع المنشآت والموانئ الصناعية الهامة.

على الرغم من حقيقة أن الصناعة والبناء في أوديسا تطورت بنشاط ، فقدت المدينة أهميتها باعتبارها واحدة من أهم المدن في البلاد وحصلت على وضع غير رسمي لمدينة المقاطعة. لم يتم ترميم المركز التاريخي تقريبًا ، مما أدى إلى تدهور العديد من الآثار المعمارية والمقابر والكنائس التي دُمرت.

منذ عام 1991 ، بعد إعلان أوكرانيا الاستقلال ، تم إغلاق الكثير من المؤسسات الصناعية في أوديسا بسبب قطع العلاقات الاقتصادية مع جمهوريات الاتحاد السوفياتي السابقة ، وعدم كفاية الدعم المقدم من السلطات ، وعدم القدرة على العمل في ظل الظروف الاقتصادية الجديدة.

منذ أواخر التسعينيات ، عانت أوديسا من خسائر كبيرة بسبب تشييد المباني السكنية الحديثة ومراكز الأعمال في المركز التاريخي. الكثير من المباني ذات الأهمية التاريخية والثقافية آخذة في الانخفاض تدريجيا.

العمارة الجميلة لأوديسا

odessa ukraine city views 3 - مدينة أوديسا ، أوكرانيا (أوديسا)

مدينة أوديسا العمارة

المؤلف: فيكتور Matveyshyn

odessa ukraine city views 8 - مدينة أوديسا ، أوكرانيا (أوديسا)

أوديسا العمارة

الكاتب: O.Kuchin

odessa ukraine city views 5 - مدينة أوديسا ، أوكرانيا (أوديسا)

محطة سكة حديد أوديسا

الكاتب: ينس كون

أصل اسم أوديسا

هناك العديد من الإصدارات حول أصل اسم أوديسا ، ولكن الأكثر موثوقية هو افتراض أن المدينة سميت على شرف مستعمرة أوديسوس اليونانية القديمة.

في الأصل ، كان من المفترض أن الأوديس القديمة كانت موجودة بالقرب من خليج أوديسا. في وقت لاحق ، وجد علماء الآثار بقايا هذه المستعمرة بالقرب من مدينة فارنا البلغارية الواقعة على ساحل البحر الأسود على بعد حوالي 400 كم إلى الجنوب الغربي من أوديسا.

في نهاية القرن الثامن عشر ، في الإمبراطورية الروسية ، كان هناك تقليد بتسمية بلدات جديدة ، وتقع في منطقة البحر الأسود الشمالية التي استولت عليها للتو من الإمبراطورية العثمانية ، على غرار أسماء المستعمرات اليونانية القديمة ، التي كانت موجودة من قبل هناك .

لدى Odessa أيضًا عددًا من الأسماء الشائعة غير الرسمية: Odessa-Mother ، لؤلؤة البحر الأسود ، Pearl بالقرب من البحر ، جنوب Palmira ، South Capital.

ميزات أوديسا

تقع أوديسا على شاطئ خليج أوديسا على الساحل الشمالي الغربي للبحر الأسود ، على مسافة حوالي 39 كم من الحدود مع مولدوفا. يبلغ طول الخط الساحلي لأوديسا حوالي 30 كم. مثل أي مدينة ساحلية ، تشتهر أوديسا بشواطئها ، وهناك الكثير منها ، والساحل من Lanzheron إلى Great Fountain هو ، في الواقع ، شاطئ واحد مستمر للمدينة.

مناخ أوديسا معتدلة البحرية مع ميزات شبه استوائية: شتاء معتدل. ربيع طويل نسبيا ؛ الصيف الحار والطويل ، في كثير من الأحيان حار جدا ؛ الخريف طويلة ودافئة. متوسط ​​درجة الحرارة في شهر يناير هو 0.5 درجة مئوية ، في يوليو – بالإضافة إلى 22.6 درجة مئوية. يتميز المناخ المحلي بعدد كبير من الأيام المشمسة (250-300).

أوديسا هي أكبر ميناء بحري في أوكرانيا ينقل الحبوب والسكر والفحم والمنتجات النفطية والأسمنت والمعادن والجوت والأخشاب ومنتجات صناعة بناء الآلات. المدينة هي أيضا مركز سكة حديد رئيسي. الصناعات الرئيسية هي معالجة النفط ، الهندسة ، تشغيل المعادن ، الصناعات الخفيفة ، الصناعات الغذائية ، الصناعات الخشبية ، الصناعات الكيماوية.

تمتد منطقة المنتجع في أوديسا لعشرات الكيلومترات على طول ساحل البحر الأسود. تعد أركاديا واحدة من أكثر مناطق المنتجعات والترفيه شهرة في أوديسا. يوجد في أراضيها مصحات ودور استراحة ، بالإضافة إلى مؤسسة مائية ، وعيادة منتجع ، وقاعدة سياحية ، وفنادق ، والعديد من المطاعم والملاهي الليلية ، وغيرها من المرافق الترفيهية.

في أوديسا وبالقرب منها ، وكذلك إلى الغرب من دنيستر على طول ساحل البحر الأسود ، توجد مجموعة من منتجعات balneo-mud و balneo-climatic ، ومناخ البحر.

يربط مطار أوديسا الدولي أوديسا مع فيينا ، تل أبيب ، شرم الشيخ ، اسطنبول ، أنقرة ، وارسو ، دبي ، براغ ، كييف. تسير قطارات الركاب بانتظام بين أوديسا ووارسو وبراغ وبراتيسلافا وفيينا وبرلين وموسكو وسانت بطرسبرغ والمدن الرئيسية في أوكرانيا والكثير من المدن الأخرى في الاتحاد السوفيتي السابق.

تتمثل الهندسة المعمارية لأوديسا بشكل أساسي في المباني التي شيدت على طراز الكلاسيكية الحديثة ، الحداثة ، ما بعد الحداثة ، البنائية في القرنين التاسع عشر والعشرين. تم سرد المركز التاريخي لأوديسا في قائمة اليونسكو للتراث العالمي الأولية. تشتهر أوديسا بشوارعها وساحاتها الخلابة. يوجد في المدينة الكثير من المعالم الأثرية ، بما في ذلك الآثار غير العادية للغاية.

أوديسا هي واحدة من أهم المراكز الثقافية في أوكرانيا. هناك الكثير من المسارح والمتاحف التي لها تاريخ طويل. ولدت هذه المدينة ونشأت فيها العديد من الشخصيات الثقافية: عازفو البيانو إميل جيليلس وسفياتوسلاف ريختر ، عازف الكمان ديفيد أويستراخ ، والمطربين ليونيد أوتيسوف وفاليري أوبودزينسكي ، الملحن أوسكار فيلتسمان ، ممثلين ، كتاب وفنانين.

في الحقبة السوفيتية ، أصبحت أوديسا عاصمة للفكاهة. ولد إسحاق بابل وإيليا إيلف ويفغيني بتروف وميخائيل جوفانيتسكي ورومان كارتسيف في أوديسا. يتم الاحتفال بيوم 1 أبريل باعتباره يوم الفكاهة – هناك عرض من الفكاهة والفنانين والمهرجين في الشوارع.

يتم الاحتفال بيوم مدينة أوديسا في 2 سبتمبر. 2 سبتمبر 1794 ، بعد الصلاة وتكريس مواقع البناء ، تم بناء أول أكوام في أساس المدينة. عادة ما تستمر الاحتفالات لعدة أيام ، تقام الأحداث الرئيسية في أول عطلة نهاية سبتمبر.

أوديسا الأماكن ذات الأهمية

شوارع المشاة

شارع ديريباسيفسكا. يقع هذا الشارع الشهير للمشاة ، الذي تمجيده الشعراء والكتاب ، في وسط أوديسا. تم تسميته على اسم عمدة أوديسا الأول ديريباس ، وقد تم بناؤه بواسطة مبانٍ منخفضة الارتفاع تعود إلى القرن التاسع عشر ، حيث تشغل الطوابق الأرضية العديد من المتاجر والمطاعم والمقاهي.

تقليديا ، تستضيف Derybasivska الأحداث الرئيسية في المدينة ، ولا سيما موكب الفكاهة خلال الاحتفال بيوم الفكاهة السنوي في 1 أبريل. إنه مكان مشهور للمشي. يمكنك شراء لوحات من الفنانين المحليين ومجموعة متنوعة من الهدايا التذكارية هنا.

برايمورسكي (شاطىء البحر) بوليفارد – واحدة من أجمل الشوارع في أوديسا ، المكان المفضل للمشي من السكان المحليين والسياح. يمتد شارع الموازي إلى شاطئ البحر.

عامل الجذب الرئيسي في Prymorskyi Boulevard هو سلالم بوتيمكين (1841) عد 192 خطوة ، ينزل إلى أوديسا مارين الركاب الطرفية. هناك سكة حديد معلقة تعمل في مكان قريب.

المعالم المعمارية

دار الأوبرا (1887). يعتبر مبنى Odessa National Academic Theatre للأوبرا والباليه ، المصمم على طراز عصر النهضة مع العناصر الباروكية ، أحد أجمل المباني في العالم. يوجد متحف في دار الأوبرا ، وتتوفر رحلات استكشافية. Chaikovs’koho Lane ، 1.

فندق لوندونسكايا (1826-1846). أ. كوبرين ، أ. تشيخوف ، ت. درييزر ، ف. ماياكوفسكي ، ل. أوتيوسوف ، والكثير من المشاهير الآخرين في القرنين التاسع عشر والعشرين ، بقوا في هذا الفندق الأسطوري المبني على طراز عصر النهضة الإيطالية المبكرة. شارع بريمورسكي ، 11.

فندق المرور (1898) – واحدة من أجمل المباني في أوديسا مفاجأة بهندستها المعمارية الرائعة والتراكيب النحتية. شارع Preobrazhens’ka ، 34.

منزل فلتس-فين (بيت مع الأطلنطيين) (1899-1901). تعتبر واحدة من أجمل المباني السكنية ليس فقط في أوديسا ، ولكن أيضا في أوكرانيا. أصبحت شخصيات أطلنطيين الأقوياء ، المنحنكة تحت ثقل الكرة الأرضية المرصعة بالنجوم ، أحد رموز أوديسا. شارع الحولية ، 5-7.

قصر فورونتسوف (1824-1827) – القصر السابق للحاكم العام لإقليم نوفوروسيسك إم. فورونتسوف. تُعتبر أعمدة بلفيدير على الجسر أحد رموز أوديسا. فورونتسوفسكي لين ، 2D.

ساحرة (شقة) البيت. تم بناء هذا المنزل القديم في القرن 19 ، وهو يجذب السياح بميزة معمارية فريدة. عندما تنظر إليها من زاوية معينة ، يتم إنشاء وهم كامل بأن المبنى يحتوي على جدار واحد فقط – واجهة واحدة. فورونتسوفسكاي لين ، 4.

الكنائس

دير القديس بانتيلييمون (1896). أسس الدير رهبان يونانيين من آثوس ، واستضاف الدير حجاجًا يغادرون من أوديسا للعبادة في الأماكن المقدسة. تعكس خمسة قبب للدير ، فسيفساء غير عادية على الجدران ، مزيجًا من الأساليب المعمارية المختلفة في القرن التاسع عشر. شارع Panteleimonivs'ka ، 66.

كاتدرائية صعود السيدة العذراء مريم (1848-1853) – الكنيسة الكاثوليكية الرومانية الرئيسية في أوديسا. في عام 1935 ، تم إغلاق الكنيسة. في عام 1991 ، أعيد إلى المجتمع الكاثوليكي في المدينة. شارع Katerynyns'ka ، 33.

كاتدرائية الثالوث المقدس (1804-1808) – أقدم كنيسة في أوديسا. شارع Katerynyns'ka ، 55A.

كنيسة القديس بولس اللوثرية (1825-1827) – الكنيسة البروتستانتية الرئيسية في أوديسا. كان برج الكنيسة البالغ ارتفاعه 50 مترًا لفترة طويلة أطول مبنى في أوديسا. شارع Novosel’s ’koho ، 68.

كاتدرائية التجلي (1809-2002) – الكنيسة الأرثوذكسية الرئيسية في أوديسا. أعيد بناؤه من الصفر في عام 2002 ، بعد أن تم تفجيره بقرار من السلطات السوفيتية في عام 1936. ميدان سوبورنا ، 3.

المتاحف

متحف أوديسا الأثري (1825) – أحد المتاحف الأولى في أوكرانيا. في المجموع ، هناك أكثر من 150 ألف معروض: آثار التاريخ والثقافة لساحل البحر الأسود الشمالي ، اليونان القديمة وروما ، والأفضل في أوكرانيا مجموعة من الآثار المصرية. يعرض “الخزانة الذهبية” عناصر أصلية مصنوعة من المعادن الثمينة. شارع Lanzheronivs’ka Street ، 4. ساعات العمل: 10: 00-17: 00. يوم عطلة: الاثنين.

متحف أوديسا للفنون الجميلة (قصر بوتوكي) (1805-1810) – قصر مانور كلاسيكي تم بناؤه من أجل الكونتيسة أ. ناريشكينا ، الابنة الصغرى لستانيسلاف وصوفيا بوتوكي. يعرض المعرض لوحات للفنانين الأوكرانيين والروس في القرنين السادس عشر والتاسع عشر: V. Tropinin، I. Aivazovsky، A. Savrasov، I. Shishkin، I. Repin، V. Surikov، V. Serov، M. Vrubel، N روريش ، أ. بنوا ، ف. كاندينسكي ، وآخرون. شارع Sofiivs'ka ، 5A. ساعات العمل: 10: 00-17: 00. يوم عطلة: الثلاثاء.

متحف أوديسا للفن الغربي والشرقي (1858). يشتمل المعرض على رسومات صنعها أساتذة هولنديون ، وخزف من أفضل المصانع الأوروبية في القرنين الثامن عشر والعشرين ، ومنحوتات وسيراميك من إيران ، والتبت ، والصين ، والهند ، واليابان. شارع Pushkins’ka ، 9. ساعات العمل: 10:00 حتي 17:00. يوم عطلة: الأربعاء.

متحف أوديسا التاريخي. يقدم المتحف وثائق ، وأشياء من الفنون التطبيقية والفنية ، ومجموعات نقودي ، وأسلحة في القرنين السابع عشر والتاسع عشر. يعد الفناء الداخلي مع حديقة مصغرة ونافورة أنيقة “مغارة” ذات أهمية خاصة. شارع هافانا ، 4. ساعات العمل: 10:00 حتي 17:00. يوم عطلة: الجمعة.

متحف المهربة. أول متحف للتهريب في أوكرانيا ، ويقع في الطابق السفلي من منزل قديم. هناك أكثر من 150 قطعة من المواد المهربة المصادرة والرسوم التوضيحية لطرق استيرادها غير المشروع. أيضا ، يتم تعريف الزوار على كيفية استخدام المهربين لسراديب أوديسا. شارع Katerynyns'ka ، 6. ساعات العمل: 11: 00-21: 00.

سراديب الموتى في أوديسا. يشمل هذا المتحف المتاحف مقالع حجرية قديمة لاستخراج أحجار البناء والمخابئ العسكرية وملاجئ القنابل ، وكذلك الكهوف الطبيعية. يبلغ الطول الإجمالي لممرات المتحف تحت الأرض حوالي 10 كم. شارع بالفسكا ، 161.

متحف الصوت – مجموعة حصرية من النوادر التاريخية لتكنولوجيا الصوت ، معدات الصوت. يشمل المعرض الجراموفونات وأجهزة الراديو ومسجلات الأشرطة وسجلات الفينيل وأشرطة الصوت والأقراص المدمجة والملصقات. شارع جوكوفس كوهو ، 13. ساعات العمل: 12: 00-18: 00.

متحف أوديسا للفن الحديث. تحظى قاعات الفن غير المطابق في الستينيات والسبعينيات و “الموجة الروسية الجنوبية الجديدة” في الثمانينيات والتسعينيات بأهمية خاصة. تم تخصيص قاعة منفصلة لمعرض “السياج” الأسطوري لـ V. Khrushch و S. Sychev في عام 1967 ، والذي أصبح أول عمل فني سوفييتي غير مصرح به. شارع Frantsuz’ky Boulevard ، 8. ساعات الدوام: 12:00 – 18:00.

أوديسا الأماكن

odessa ukraine city views 6 - مدينة أوديسا ، أوكرانيا (أوديسا)

متحف أوديسا الأثري

المؤلف: كريستيان بيليجرين

odessa ukraine city views 9 - مدينة أوديسا ، أوكرانيا (أوديسا)

قاعة مدينة أوديسا

المؤلف: يواكيم كوي

odessa ukraine city views 2 - مدينة أوديسا ، أوكرانيا (أوديسا)

كنيسة الشهيد تاتيانا المقدسة في أوديسا

الكاتب: أوليغ لوموف

أماكن أخرى ذات أهمية

مسجد السلام – مبنى كبير على الطراز المغربي في المركز الثقافي العربي تم بناؤه في عام 2001. ويبرز المسجد بشكل بارز في التنمية الحضرية وهو لؤلؤة حقيقية في أوديسا الشرقية. المركز الثقافي العربي في أوديسا مفتوح للرحلات ، وإطلاع الزوار على الثقافة العربية. شارع ريشيليفسكا ، 49. ساعات العمل: 11:00 حتي 17:00 ما عدا الجمعة.

مسرح أوديسا الفيلهارموني (1899) – مبنى على طراز القوطية الإيطالية مع عناصر من عصر النهضة التي بنيت أصلاً باسم New Merchant Exchange. في عام 1949 ، أعيد بناؤها من أجل مجتمع أوركسترا ، ومع ذلك ، وفقا لأوديسيتيس ، فإن الصوتيات في المبنى لا تزال غير جيدة للغاية. شارع بونينا ، 15.

مسرح الموسيقى والدراما الأوكرانية (1903). تم تسمية Odessa Academic Music and Drama Theater باسم V. Vasylko تكريما للشخصية المسرحية الأوكرانية البارزة V. Vasylko ، التي ترأس المسرح لسنوات عديدة. شارع باستيرا ، 15.

مركز الترفيه “نيمو” – مجمع ثقافي وترفيهي مع دولفيناريوم وحوض محيطي وفندق يقع في وسط المدينة. شاطئ لانزهيرون ، 25 سنة. أوقات الدوام: 10:00 – 19:00 ، يظهر: 12:00 ، 15:00 ، 18:00.

مصنع أوديسا للنبيذ الفوار (1896). خلال الرحلة ، يتم تعريف الزوار على العملية التكنولوجية برمتها. بعد الجولة ، يمكنك تذوق النبيذ الفوار. شارع فرانتسوزكي ، 36.

سوق البرغوث “Starokonka” – مكان مثير للاهتمام لأولئك الذين يرغبون في العثور على أشياء رخيصة ومفيدة ، وهواة الجمع ، وعشاق الهدايا التذكارية المثيرة للاهتمام. من الأفضل أن تأتي إلى هنا في الصباح الباكر. عدة كتل في منطقة شارع Rozkydailivs’ka و Starokinnyi Lane.

مدينة أوديسا ، أوكرانيا الصور

مشاهد أوديسا

odessa ukraine city views 1 - مدينة أوديسا ، أوكرانيا (أوديسا)

دار الأوبرا في أوديسا

المؤلف: دان فلادي

odessa ukraine city views 10 - مدينة أوديسا ، أوكرانيا (أوديسا)

دير إيفرسكي في أوديسا

المؤلف: فاديم موكروف

odessa ukraine city views 7 - مدينة أوديسا ، أوكرانيا (أوديسا)

كنيسة القديس ديمتريوس روستوف في أوديسا

المؤلف: يفغيني غوتيار

دير القديس بانتيلييمون

odessa ukraine city views 4 - مدينة أوديسا ، أوكرانيا (أوديسا)

دير القديس بانتيلييمون في أوديسا

الكاتب: جي




أسئلة زوارنا

يسأل ستيفن: المسافة بين كييف وأوديسا؟
إجابة الخبير:

تقع مدينة أوديسا على بعد حوالي 477 كم جنوب كييف إذا ذهبت بالسيارة على طول الطريق السريع E95.

يسأل مارجي: مرحبا ، أوكرانيا الخبراء! برأيك ، ما هو متوسط ​​أجرة التاكسي من محطة قطار أوديسا إلى المركز؟ هل من الأفضل عمومًا العثور على سيارة أجرة في محطة القطار ، أو ترتيب النقل من الفندق؟
شكرا.
إجابة الخبير:

يبلغ متوسط ​​سعر التاكسي من محطة السكك الحديدية في أوديسا إلى وسط المدينة حوالي 40-50 هريفنيا أوكرانية (2 دولار أمريكي). أعتقد أنه سيكون من الأفضل ترتيب النقل من الفندق. سيكون أكثر موثوقية وعلى الأرجح أرخص.

يسأل أندرياس: مرحبًا ، فقدت إحدى صديقاتي التي تعيش في أوديسا أوكرانيا جواز سفرها. كم يوما تحتاج لصنع يوم جديد وكم هي التكلفة؟ شكر
إجابة الخبير:

يتراوح السعر الرسمي لجواز السفر الدولي في أوكرانيا بين 20 و 40 دولارًا تقريبًا ، ويتراوح الوقت اللازم للحصول عليه (من سبعة (عاجل) إلى عشرين يومًا). نظرًا لأننا نتلقى الكثير من الطلبات المماثلة ، فإن نصيحتنا ليست إرسال أي مساعدة إلى شخص في أوكرانيا قبل أن تتأكد تمامًا من أن هذا الشخص حقيقي. وإلا فإنك تفعل ذلك على مسؤوليتك.

تعليقات زوارنا

رودني

أوديسا

لقد زرت أوديسا 3 مرات وأحب هذه المدينة حقًا ووجدت أن الناس هناك ودودون للغاية. لقد أقمت في عدد قليل من الفنادق وأحببت الإقامة في فندق Mozart بجوار مسرح الأوبرا.

One My Last 2 stay in Odessa لقد قمت باستئجار شقتين مختلفتين وأحببت المكانين. سأعود قريباً إلى أوديسا حيث إنه المكان المفضل لدي.


ديفيد

مدينة جميلة ، شعب جميل
أنوي زيارة أوديسا العام المقبل ، ومن ما رأيته وقراءته على الإنترنت ، تبدو مدينة جميلة. وإنني أتطلع إلى زيارته ومقابلة الناس الودودين.


ميريل كريسمان

أوديسا
زرت أوديسا في عام 2013. أحببت المدينة والبلد. تخطط لرحلة أخرى! أحب أن أتقاعد هناك.


روابط إعلانية: