ترنوبل أوبلاست ، أوكرانيا

عاصمة إقليم ترنوبل: ترنوبل.

تيرنوبل أوبلاست – نظرة عامة

تيرنوبل أوبلاست هي منطقة إدارية تقع في غرب أوكرانيا مع مركز في مدينة ترنوبل. من الناحية التاريخية والإثنوغرافية ، تحتل هذه المنطقة أراضي الجزء الشرقي من غاليسيا ، والجزء الغربي من بودوليا والجزء الجنوبي من فولين.

يبلغ عدد سكان منطقة ترنوبل (2018) حوالي 1،046،000 (2.5٪ من إجمالي سكان أوكرانيا ، المنطقة 21 الأكثر اكتظاظًا بالسكان).

تبلغ مساحة منطقة ترنوبل 13،824 كيلومتر مربع. (2.3 ٪ من إجمالي مساحة أوكرانيا ، والمنطقة 23 حسب المنطقة).

ترنوبل أوبلاست العلم

ternopil oblast flag - ترنوبل أوبلاست ، أوكرانيا

معطف ترنوبل أوبلاست للأسلحة

ternopil oblast arms - ترنوبل أوبلاست ، أوكرانيا

ترنوبل خريطة موقع أوبلاست

تاريخ منطقة ترنوبل

في القرن التاسع ، اتحدت الأراضي السلافية الشرقية في اتحاد فضفاض يعرف باسم كييف روس. على أراضي منطقة ترنوبل ، تم اكتشاف بقايا لأكثر من 300 مستوطنة في القرنين العاشر والثالث عشر. في عام 988 ، قدم فلاديمير العظيم دين الدولة في كييف روس – المسيحية. في الوقت نفسه ، أصبحت أراضي الكروات البيض – أراضي غاليسيا الحالية ومنطقة الكاربات بما في ذلك منطقة ترنوبل الحالية – جزءًا من كييف روس.

في القرن الثاني عشر ، اجتاحت كييف روس العديد من الحروب بين الأمراء ، وكانت إحدى المعارك الكبرى وقعت بالقرب من تريبوفليا في فبراير 1154. وفي وقت لاحق ، انضمت أراضي منطقة ترنوبل إلى إمارة غاليسيا فولهينيا. تحولت مدينتا تيريبوفيليا وشومسك إلى مراكز سياسية واقتصادية وثقافية مهمة. خلال الغزو المغولي ، تم تدمير معظم مدن المنطقة.

في عام 1349 ، بعد أن توقفت إمارة غاليسيا-فولهينيا ، بدأ الصراع بين دوقية ليتوانيا الكبرى ومملكة بولندا والمملكة الهنغارية على هذه المنطقة. بعد اتحاد لوبلان في عام 1569 ، حكم كامل أراضي منطقة ترنوبل الحالية من قبل الكومنولث البولندي اللتواني.

بحلول نهاية القرن الخامس عشر ، بدأت الغارات التركية على بودوليا ، أصبحت غارات التتار في خانات القرم أكثر تواترا. في القرن السابع عشر ، عندما لم تعد بولندا قادرة على كبح جماح هجمات التتار المدمرة ، تدهور وضع الغارات. على مدار القرنين الخامس عشر والسابع عشر ، شهدت منطقة ترنوبل أكثر من 200 غارة كبرى.

المزيد من الحقائق التاريخية …

تسبب الاضطهاد الوطني والاجتماعي والديني البولندي في استياء واسع النطاق من السكان المحليين ، مما أدى في النهاية إلى انتفاضات. كان الأكثر شهرة هو الانتفاضة التي قادها كوزاك أتامان ناليفايكو من بلدة حسينات في 1594-1596. خلال الحرب القوزاقية البولندية (1648-1657) تحت قيادة بوهدان خملنيتسكي ، وقع حصار زبارة ومعركة زبوريف في هذه المنطقة. أعطت معاهدة زبوريف (1649) بداية لدولة أوكرانية مستقلة نسبياً – القوزاق هيتمانيت. ومع ذلك ، فإن إقليم منطقة ترنوبل الحالية لم يكن جزءًا منها.

منذ عام 1772 ، انضمت معظم منطقة إقليم ترنوبل إلى مملكة هابسبورغ كجزء من مملكة غاليسيا ولودوميريا. في عام 1793 ، تم نقل المناطق الشمالية (فولين) في منطقة ترنوبل ، والتي ظلت بعد عام 1772 في الكومنولث ، إلى الإمبراطورية الروسية.

خلال حروب نابليون ، بموجب معاهدة شونبرون لعام 1809 ، تم نقل جزء من أراضي غاليسيا إلى الإمبراطورية الروسية. في عام 1810 ، بموجب مرسوم من الإمبراطور الروسي ألكساندر الأول ، تم إنشاء الوحدة الإدارية الإقليمية “ترنوبل كراي” مع المركز في ترنوبل ، والتي حصلت على مركز بلدة المدينة. بعد مؤتمر فيينا عام 1815 ، عادت منطقة ترنوبل إلى الإمبراطورية النمساوية.

في عام 1918 ، تشكلت منطقة ترنوبل أوبلاست التابعة لجمهورية غرب أوكرانيا الشعبية في إقليم غاليسيا في المنطقة. بعد هزيمة القوات الأوكرانية في لفيف ، تم نقل عاصمة الدولة الأوكرانية الجديدة إلى ترنوبل ، وبعد الاحتلال البولندي لترنوبل – إلى ستانيسلاف (إيفانو فرانكيفسك الحالي). بحلول نهاية يوليو 1919 ، احتلت بولندا كامل أراضي منطقة ترنوبل. وفقا لريغا السلام عام 1921 ، ظلت منطقة ترنوبل جزءًا من بولندا.

تميزت فترة ما بين الحربين العالميتين بتفاقم المواجهة البولندية الأوكرانية. بموجب اتفاق مولوتوف-ريبنتروب لعام 1939 ، أدرجت غاليسيا الشرقية وجنوب فولين في الاتحاد السوفياتي. في الفترة من 17 إلى 19 سبتمبر 1939 ، خلال الأعمال القتالية البولندية السوفيتية ، احتل الاتحاد السوفيتي منطقة ترنوبل بأكملها. 27 نوفمبر 1939 ، تم تشكيل تيرنوبل أوبلاست. حتى 9 أغسطس 1944 ، كان اسمه تارنوبول أوبلاست.

بعد نهاية الحرب العالمية الثانية ، استمرت حرب العصابات السرية لحركة التحرير الوطنية الأوكرانية ضد القوة السوفيتية في غرب أوكرانيا. بحلول أوائل الستينيات ، تم قمع التمرد بالكامل.

في سنوات ما بعد الحرب ، طورت منطقة ترنوبل إمكاناتها الصناعية الزراعية. ظهرت صناعات جديدة: الهندسة ، الصناعة الكيميائية ، هندسة الآلات ، صناعة مواد البناء ، وغيرها. أصبحت مدينة ترنوبل واحدة من المراكز الصناعية والثقافية في أوكرانيا.

صور ترنوبل أوبلاست

ternopil ukraine oblast views 3 - ترنوبل أوبلاست ، أوكرانيا

طبيعة منطقة ترنوبل

المؤلف: رسلان دانيلوك

ternopil ukraine oblast views 7 - ترنوبل أوبلاست ، أوكرانيا

الطريق المعبدة في تيرنوبل أوبلاست

المؤلف: رسلان دانيلوك

ternopil ukraine oblast views 13 - ترنوبل أوبلاست ، أوكرانيا

قلعة سكالات في منطقة ترنوبل

المؤلف: ميكولا سوارنيك

منطقة ترنوبل – الميزات

تقع منطقة ترنوبل أوبلاست في منطقة بودوليان أبلاند. يمر الحدود الجنوبية للمنطقة على طول نهر دنيستر ، والحدود الشرقية – على طول نهر زبروخ. طول منطقة ترنوبل من الشمال إلى الجنوب هو 195 كم ، من الغرب إلى الشرق – 129 كم. المناخ قاري معتدل مع صيف رطب دافئ وشتاء معتدل. يتراوح متوسط ​​درجة حرارة الهواء من 5 درجات مئوية تحت الصفر في يناير إلى 19 درجة مئوية في يوليو.

هناك احتياطيات كبيرة من معادن البناء (الحجر الجيري ، الطباشير ، المرل ، الجبس ، رمل الكوارتز ، الحجر الرملي ، الطين المغطى بالقرميد ، مواد الحصى) ، احتياطيات من الخث والرواسب الصغيرة من الفحم البني. أيضا هناك احتياطيات كبيرة من المياه الطبية المعدنية.

حوالي 85 ٪ من أراضي المنطقة تستخدم للزراعة. نسبة الأراضي الصالحة للزراعة في هيكل الأراضي الزراعية هي 84 ٪ ، والتي تعد واحدة من أعلى المعدلات في أوكرانيا. القطاع الزراعي هو الصناعة الرائدة في أوبلاست تيرنوبل. حصتها في إجمالي الناتج في المنطقة تتجاوز 60 ٪. ينتج القطاع الزراعي حوالي 3 ٪ من إجمالي المنتجات الزراعية الأوكرانية والسكر والكحول – أكثر من 10 ٪.

في هيكل الإنتاج الصناعي في منطقة ترنوبل ، تمتلك صناعة الأغذية والهندسة والصناعات الخفيفة أكبر حصة.

صناعة السياحة هي صناعة واعدة للتنمية. حوالي 2000 كيلومتر مربع من مناطق المناظر الطبيعية في المنطقة (15٪ من المساحة الكلية) لها أهمية ترفيهية. يوجد أكثر من 400 منطقة وأشياء في صندوق الاحتياطي الطبيعي ، بما في ذلك محمية ميدوبوري الطبيعية ، و 308 من المعالم الطبيعية بما في ذلك 12 من أهمية الدولة ، و 18 حديقة – المعالم الأثرية لفن المناظر الطبيعية ، 4 منها ذات أهمية للدولة.

تستضيف تيرنوبل أوبلاست أكثر من 25 مهرجانا مختلفا. يتميز النوع الأكثر شيوعًا من الفنون الزخرفية – التطريز – بميزات فريدة في جميع المناطق في المنطقة ويختلف في التركيب والتقنية والألوان.

عوامل الجذب في تيرنوبل أوبلاست

المعالم السياحية الرئيسية في منطقة ترنوبل هي المنتزهات الطبيعية الوطنية “The Dniester Canyon” و “The Kremenetsky Mountains” ، المحمية التاريخية والثقافية في Kremenetsky-Pochayevsky والمحمية الوطنية “Castles of Ternopil Oblast” ، ومدن Ternopil ، و Chortkiv ، Berezhany ، Buchach ، Borshchiv ، Terebovlya ، منتجعات Husyatyn و Mykulyntsi.

يقع Optymistychna (Optimistic) كهف ، أطول كهف كارست في أوروبا (حوالي 240 كيلومترًا) ، على أراضي منطقة ترنوبل ، بالإضافة إلى دنيستر كانيون – أحد “عجائب الدنيا السبع الطبيعية في أوكرانيا”. شلال Dzhuryn (Chervonohrad) الموجود على نهر Dzhuryn هو أكبر شلال مسطح في أوكرانيا. بعدد القلاع (34) ، احتلت ترنوبل أوبلاست المرتبة الأولى في أوكرانيا.

في منطقة ترنوبل ، يوجد 26 متحفًا حكوميًا و 140 مؤسسة متاحف عامة ، بما في ذلك متحف تيرنوبيل الإقليمي للور المحلي ، ومتحف ترنوبل للفنون ، ومتحف بورشيف للورش المحلي ، ومتحف فلاديمير غناتيوك الإثنوغرافي التذكاري ، ومتحف ليس كورباس التذكاري ، و اخرين.

يوجد على أراضي إقليم ترنوبل أوبلاست 426 نصبًا للآثار (6 آثار ذات أهمية قومية) ، و 673 1 من آثار التاريخ (1) ، و 1،315 من معالم الهندسة المعمارية وتخطيط المدن (180) ، و 164 من المعالم الأثرية للفن الأثري.

المعالم الأكثر إثارة للاهتمام الحفاظ على التاريخ والثقافة:

  • Vyshnivets: قصر Vyshnivets ومنتزه القرن الثامن عشر ،
  • Husyatyn: كنيسة Onufrievskaya في النصف الثاني من القرن السادس عشر ، وكنيسة Bernardine ودير القرنين السادس عشر والسابع عشر ، ومجلس المدينة ،
  • Zalishchyky: قصر القرن الثامن عشر ،
  • مزهيريه: كنيسة الكهف السلافية في القرنين العاشر والحادي عشر بحجر تضحوي وكنيسة الصعود في القرن السابع عشر ،
  • Pidhaitsi: الكنيسة الكاثوليكية في القرنين الخامس عشر والسابع عشر ، وكنيسة الصعود في القرن السابع عشر ، وكنيس القرن السابع عشر ،
  • Pochaiv – المسكن المقدس Pochaiv Lavra ، وهو مركز روحي مهم للأرثوذكسية في غرب أوكرانيا ،
  • ميكولينتسي: قلعة القرن السادس عشر ، قصر القرنين الثامن عشر والتاسع عشر ، الكنيسة الكاثوليكية في القرن الثامن عشر ،
  • Kryvche: قلعة القرن 17 ،
  • سابوهيف: الكنيسة الخشبية في القرن الثامن عشر ،
  • Skala-Podilska: قلعة القرنين الخامس عشر والسادس عشر ، والبرج الدفاعي في القرن السادس عشر ، والقصر الباروكي ، والكنيسة الكاثوليكية ، وحديقة القرن الثامن عشر ،
  • سكالات: قلعة 1630 ،
  • Skoryky: كنيسة يوحنا اللاهوتي الخشبية في القرن السابع عشر ،
  • Yazlovets في حي Buchach: أنقاض قلعة القرنين الرابع عشر والثامن عشر وكنيسة القديس نيكولاس في القرن السابع عشر وكنيسة الصعود (1589-1590) وقصر منتصف القرن السابع عشر.

ترنوبل أوبلاست ، صور أوكرانيا

قلاع القرون الوسطى في منطقة ترنوبل

ternopil ukraine oblast views 24 - ترنوبل أوبلاست ، أوكرانيا

برج القلعة في العصور الوسطى في تيرنوبل أوبلاست

المؤلف: إيهور بوبيك

ternopil ukraine oblast views 6 - ترنوبل أوبلاست ، أوكرانيا

بقايا قلعة في منطقة ترنوبل

المؤلف: سيرهي لوتشيكو

ternopil ukraine oblast views 9 - ترنوبل أوبلاست ، أوكرانيا

قلعة Kremenets في ترنوبل أوبلاست

المؤلف: دانا زارزتشنا

المسكن المقدس Pochaiv Lavra في ترنوبل أوبلاست

ternopil ukraine oblast views 27 - ترنوبل أوبلاست ، أوكرانيا

Pochaiv Lavra في ترنوبل أوبلاست

المؤلف: أندريه كوزنييسك

ternopil ukraine oblast views 28 - ترنوبل أوبلاست ، أوكرانيا

كاتدرائية Pochaiv Lavra في منطقة ترنوبل

المؤلف: أندريه كوزنييسك




روابط إعلانية: