الحياة الاجتماعية

أن تكون طالبًا في أوكرانيا يعني التمتع بحياة اجتماعية نشطة ، مليئة بالأنشطة التي لا تنسى ، والتي ستبقى لك  كذكريات ثمينة لبقية حياتك. جميع الجامعات لديها اتحادات طلابية تم تشكيلها لتنظيم وإثراء الحياة الاجتماعية والأكاديمية للطلاب.

هناك العديد من الأنشطة والمسابقات والأندية الثقافية المختلفة المتوفرة في مجتمعات الطلاب المحلية. و تحظى المسابقات الثقافية بشعبية كبيرة في أوكرانيا ، ويشارك الطلاب أيضًا في المؤتمرات العلمية لتقديم أبحاثهم.

 

ukraine-girl الحياة الاجتماعية - اوكرانيا

الرياضة

في أوكرانيا ، يمكنك أن تجد أي رياضة تحبها ، حيث يوجد في الحرم الجامعي الكبير صالات رياضية خاصة بكل جامعة وساحات لعب مجهزة . الرياضات الجماعية هي الأكثر شعبية وتتقدمها كرة القدم والكرة الطائرة وكرة السلة والكريكيت. وتقدم الجامعات كذلك انشطة للتنس وكرة الريشة والشطرنج. هناك بطولات رياضية تقام باستمرار في جميع أنحاء أوكرانيا على المستوى الاقليمي وعلى المستوى الاوروبي .

الثقافة الرياضية في أوكرانيا تتطور بسرعة. لاسيما بعدما  استضافت أوكرانيا UEFA Euro 2012 في الملاعب الرياضية الحديثة والكبرى مثل “Olimpiyskiy” في كييف ، “Metallist” في خاركيف و “Arena Lviv” في لفيف. وسنويا تشارك الفرق الاوكرانية في بطولات أبطال أوروبا والدوري الاوروبي , مما يسمح للطلاب بمتابعة مبارايات مهمة سنويا ، كما يمكنك العثور على صالة ألعاب رياضية بسعر معقول ليس بعيدا عن مكان سكنك ولا تنس أن تسأل عن خصومات الطلاب التي تقدمها جميع المنشئات الحكومية والخاصة في اوكرانيا .

السياحة

تتمتع أوكرانيا بتربة خصبة وطبيعة جميلة ، والتي كانت دائمًا ترسخ في اذهان الزائرين . تتمتع كل منطقة في البلاد بمناطق طبيعية فريدة من صنع الطبيعة ومعالم سياحية عريقة من التراث الاوكراني . يمكنك كذلك زيارة العديد من المتاحف والمتنزهات الطبيعية والمحميات التي ستثير إعجابك بالتأكيد.

أحداث

أكبر مدن أوكرانيا هي كييف ، خاركوف ولفيف . تتميز هذه المدن بهندستها المعمارية الرائعة والمقاهي والمطاعم المميزة ومجموعة متنوعة من المرافق الثقافية تجعل منها ثالث وجهة سياحية على المستوى الاوروبي .

توجد مدينة صغيرة في مقاطعة كييف تسمى بيرياسلاف ، والتي تُعرف باسم “المتحف الحي” وتقع ضمن واحدة من أكبر المحميات التاريخية في أوكرانيا. كما يوجد أكثر من 20 متحف في هذه  المحمية يستحق الزيارة ، وتستضيف المدينة العديد من المعارض والمهرجانات الثقافية.

كما يتمتع غرب أوكرانيا بروح أوروبية ساحرة بكل من المعالم الدينية القديمة والقلاع العتيقة والشلالات والجبال الخلابة. وتتميز مدن منطقة الكاربات مثل Bukovel و Slavske و Pylypets بمجموعة من متتجعات التزلج المعروفة على مستوى كل اوروبا .و كذلك تعد بحيرات شاتسك في فولين واحدة من أكبر بحيرات أوروبا الشرقية. كما ان الخط الساحلي على البحر الأسود وجهة صيفية شهيرة لقضاء العطلات ، لاسيما الرحلة النهرية من كييف إلى ساحل البحر الأسود التي تأسر الجميع بمشاهدها الخلابة.